أشار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى السعودية في معرض حديثه عن سياسته الاقتصادية، لو عاد إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر المقبل، في مقابلة مع المذيعة ماريا بارتيرومو من قناة "فوكس نيوز" إنه سيعمل عى خفض أسعار الطاقة لو فاز بالرئاسة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تمتلك العديد من موارد الطاقة أكثر من أي بلد آخر.

Donald Trump: America has more ‘liquid gold’ under its feet than Saudi Arabia https://t.co/5TyHpLtdDi #FoxNews @SundayFutures @FoxNews pic.twitter.com/TW6EUKjMhs

— Maria Bartiromo (@MariaBartiromo) August 4, 2024

وقال ترامب في هذا السياق: "لدينا المزيد من الطاقة، لدينا المزيد من الذهب السائل، كما أسميه، تحت أقدامنا أكثر من السعودية، أو روسيا، أو أي دولة أخرى. وسوف نصبح مهيمنين على الطاقة، وسوف نجني ثروة، وسوف نوردها إلى جميع أنحاء أوروبا، وجميع أنحاء العالم".

وتعجب ترامب مما يحدث في ولايات نيو إنغلاند، أقصى شمال شرقي الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن سكانها "يدفعون بعضًا من أعلى الأسعار في العالم (لأسعار الوقود) لأنه ليس لدينا خط أنابيب، لأن ولاية نيويورك لن تسمح لخط أنابيب بالمرور (..)".

وتابع أنه سيخفض أسعار الطاقة عبر مزيد من استخراج الوقود الأحفوري مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى تراجع مشكلات أخرى مثل التضخم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

"Oasis" تتصدر بعد 30 عاماً.. ماذا يحدث في فرقة "الروك" الشهيرة؟

عاد اسم فرقة الروك البريطانية الشهيرة "أويسيس Oasis" يتردد بقوة، بعد إعلان نيتهم الاتحاد من جديد، وتنظيم جولة غنائية في 2025.

وبنسبة ارتفاع 408% حققت أغاني ألبوم "بالتأكيد، ربما Definitely, Maybe" لفرقة Oasis نجاحاً كبيراً، وتصدرت قوائم الأغاني مرة أخرى بعد 30 عامًا من إصدارها، وفق ما أعلنته "رويترز"، السبت.
فور إصدارها عام 1994، تصدرت أغاني "Definitely, Maybe" مباشرة المركز الأول في المملكة، لتعود مرة أخرى إلى هذا المركز بعد 30 عاماً تزامناً مع إصدار طبعة "فاخرة" بمناسبة الذكرى الثلاثين.

وانقسمت الفرقة في عام 2009، على خلفية إعلان عازف الجيتار الرئيسي وكاتب الأغاني نويل غالاغر، عدم إمكانية العمل مع المغني ليام، شقيقه، بعد العديد من المشاحنات العامة والخلافات.

العودة

وقبل أيام، أعلنت فرقة "Oasis" أنها تعتزم الاتحاد من جديد بعد 15 عاماً من الانفصال، حيث يُخطط الشقيقان نويل وليام غالاغر، لتنظيم سلسلة من العروض الموسيقية الحية في عام 2025.
ومن المقرر أن يُقام العرض الأول في كارديف بويلز في 4 يوليو (تموز) من العام المقبل، وستقدم أويسيس 14 حفلاً في كارديف، ولندن، وإدنبره، ودبلن.

مقالات مشابهة

  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا
  • مترو دبي.. نافذة من المستقبل تطل بها دبي على العالم حداثة وتطوراً
  • الإنجليزي جود ترامب بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • الإنجليزي “ترامب” بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • "Oasis" تتصدر بعد 30 عاماً.. ماذا يحدث في فرقة "الروك" الشهيرة؟
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • 7 طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا بشكل طبيعي
  • “ترامب وويليامز” يصلان إلى نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر