استقبل الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، عقب انتهاء أعمال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي جرى تنظيمه تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446 هجريا، بعنوان: «دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال».

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وزير الأوقاف

وأعرب الدكتور أسامة الأزهري عن سعادته بهذا اللقاء وعمق العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، معربًا عن تطلعه للمزيد من التعاون في المرحلة المقبلة.

المؤتمر الدولي التاسع

ومن جهته، أكد «عبداللطيف» ضرورة التعاون البنَّاء بين مصر والسعودية، موجهًا الشكر لوزير الأوقاف على المشاركة الفاعلة والجادة في أعمال المؤتمر الدولي التاسع، وأهداه نسخة من مصحف الملك فهد تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية، كما قدم له "الأزهري" مصحفا جرى طباعته بأمر من الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف وزير الشئون الإسلامية الدكتور أسامة الأزهري الشئون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد

قال الدكتور نزار نزال خبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ العمليات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية تهدف إلى تدمير حياة المواطنين وخاصة في الضفة الغربية، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تريد الذهاب إلى المرحلة الثانية من اجتياح مدينة جنين أو استكمال العملية العسكرية التي أطلق عليها «المخيمات الصيفية»، بالإضافة إلى استهداف الريف والتجمعات السكانية بالضفة الغربية.

استمرار استهدافات الاحتلال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة  «القاهرة الإخباريةۚ»، أنّ الجيش الإسرائيلي يردد بأنّه لن ينهي عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية، ولكن تستمر بشكل تدريجي متدحرج ووفق مراحل متفرقة، معتقدا أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا كبيرا، إذ يرفض الفلسطينيين ترك أراضيهم ولا توجد لديهم أي نية في التزحزح أو الرحيل من مسكنهم، كون الفلسطينيين يضعون أنفسهم أمام خيارين إما البقاء وإما الموت.

التصعيد في الضفة الغربية

وأشار إلى أنّ استمرار اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية سيؤدي إلى مزيد من التصعيد، فضلا عن ردود أفعال محسوبة أو غير محسوبة، لافتا إلى أنّ الوضع في الضفة الغربية قابل للانفجار في ظل هذه الاجتياحات المستمرة منذ فترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع لاستعادة التعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية
  • وزير النقل العراقي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات تنموية
  • الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • مدينة الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول التكنولوجيا الحيوية
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد