الثورة نت../

كشف صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية النقاب، اليوم الإثنين، عن موافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن على تزويد “إسرائيل” بقنابل كبيرة وثقيلة، كتلك التي أوقف إرسالها سابقًا.

ونوهت الصحيفة إلى أن بايدن وافق على تزويد “إسرائيل” بقنابل لطائرات مقاتلة بزنة نصف طن من طراز MK-83، كما وافق على تزويدها بقنابل من طراز MK-82 بزنة 250 كيلوغراما.

وأردفت: “ولا يزال من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان سيتم تزويد إسرائيل بالقنابل الأكبر من طراز MK-84 بوزن طن”. مبينة: “يقدر الجيش الإسرائيلي أن الولايات المتحدة ستزوده بالقنابل الكبيرة بزنة طن”.

وذكرت أن أحد أهداف زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن، قبل أسبوعين، هي أن يطلب من بايدن تزويد تل أبيب بهذه القنابل لاستخدامها في لبنان في حال اتساع الحرب مع حزب الله.

ونقلت “يسرائيل هيوم”، عن مصادر في سلاح الجو الإسرائيلي قولها إنه “خلال الحرب على غزة لم يكن هناك نقص في الذخيرة التي قرر سلاح الجو الاحتفاظ بها لاحتمال اتساع الحرب ضد لبنان”.

وتابعت المصادر: “الولايات المتحدة وافقت، مؤخرا، على تزويد إسرائيل بذخيرة من أنواع أخرى أيضا، بينها أسلحة كانت موجودة في مخازن الجيش الأميركي في إسرائيل، وبضمنها صواريخ جو– جو التي تستخدم في الطائرات المقاتلة لاعتراض طائرات مسيرة”.

وأضافت الصحيفة أن “الولايات المتحدة تعتزم إرسال ذخيرة أخرى إلى مخازن جيشها في إسرائيل، بهدف تسريع تسليمها إلى الجيش الإسرائيلي واختصار الوقت بدلا من نقلها من الولايات المتحدة”.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 304 على التوالي، حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية، ضد المدنيين في قطاع غزة، بدعم أمريكي ودولي، وصمت عربي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر وقصف المدارس ومراكز الإيواء.

وقصف جيش الاحتلال منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023 الماضي، 172 مركز إيواء، بما في ذلك 152 مدرسة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1040 شخصًا داخل المدارس، وفق بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية برقا شرق رام الله، وأطلقت قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الجيش التركي يشن هجمات شديدة بأسلحة ثقيلة ضد العماليين في دهوك
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله