نيويورك "العمانية": تم بنجاح زراعة شريحة دماغية، مصممة لمنح المرضى المصابين بالشلل القدرة على استخدام الأجهزة الرقمية من خلال التفكير فقط، لمريض ثان يعاني من إصابة في الحبل الشوكي.

وتعمل شركة نيورالينك حاليا في طور اختبار جهازها الذي يهدف إلى مساعدة المصابين بإصابات في الحبل الشوكي على ممارسة أنشطة مختلفة من بينها ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحريك مؤشر الفأرة (الماوس) على جهاز الكمبيوتر المحمول.

ولم يذكر إيلون ماسك مالك الشركة خلال بث صوتي على الإنترنت (بودكاست) استمر لأكثر من ثماني ساعات سوى القليل من التفاصيل حول المشارك الثاني بخلاف قوله إنه يعاني من إصابة في الحبل الشوكي مماثلة للمريض الأول، الذي أُصيب بالشلل في حادث غوص.

ومن المتوقع أن تجري الشركة العملية ذاتها لثمانية مرضى آخرين مشاركين في تجربتها السريرية خلال العام الجاري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الحبل الشوکی

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه

قال أكرم عطا الله الكاتب والباحث السياسي، إن هناك تقرير سٌرب قبل عامين حين كان يتم تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، ورد فيه تسجيل صوتي لوزير المالية الحالي، بتسليل سموتريتش الشريك الأقرب لنتنياهو يقول «نتنياهو كاذب»، لافتًا إلى أن كل من يعمل مع نتنياهو يعرف هذه الصفة وهو كاذب بلا حدود.

عطا الله: نتنياهو يعاني من البارانويا

وأضاف «عطا الله» خلال مقابلة في برنامج «10 داونينج ستريت» الذي تقدمه الإعلامية «جمانة هاشم» على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه في عام 2018 صدر تقرير عن صفات نتنياهو وردت فيها أنه يعاني من البارانويا، ويعتبر نفسه الأب الروحي لكل الإسرائيليين في داخل أراضي فلسطين المحتلة وخارجها، ويشعر بأنه الأدرى بمصلحة إسرائيل على عكس كل السياسيين فيها.

 وأشار الكاتب والباحث السياسي، أن كل الدول الغربية الحليفة لإسرائيل على اضطلاع بهذه المعلومات عن نتنياهو، وتجد صعوبة في التعاطي معه، فعلى الرغم من أنها تؤكد أنها تتكفل بحماية إسرائيل لآخر طلقة تنتجها مصانعها، إلا أنها تشعر بأزمة مع نتنياهو، الذي إذ ما أرادت أن تعاقبه، عليها أن تذهب بإتجاه عقاب يمس إسرائيل وهذه خطوط حمراء.

مقالات مشابهة

  • شاهد نجاح تجربة زراعة الفول السوداني بالجوف
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • شرطة الاحتلال: مقتل المصابين الثلاثة بعملية "معبر اللنبي"
  • غدًا.. زراعة الفيوم تحتفل بعيد الفلاح
  • الحوثيون يتكتمون عن أعداد المصابين بالسرطان بعد اغراقهم الأسواق بالمبيدات المحرمة (وثائق)
  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"