#سواليف

أعلن عن #استشهاد #أسير_فلسطيني من غزة نتيجة التعذيب في #معتقل “ #سديه تيمان ” العسكري، ما يرفع عدد الشهداء الذين قضوا منذ بدء حرب الإبادة على القطاع إلى 21 أسيراً.

وأفادت مؤسسات حقوقية بأن الأسير #عمر_عبدالعزيز_فضل_جنيد، من محافظة #جباليا شمالي القطاع، قضى شهيداً في 17 يونيو/ حزيران الماضي؛ نتيجة #التعذيب_الوحشي في معسكر “سديه تيمان”.

وأوضحت مؤسسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في بيان مشترك، أن الإعلان عن استشهاده جنيد (26 عاماً) جاء بعد أيام من إبلاغ عائلته بشكل رسمي من قبل مؤسسة “هموكيد”.

مقالات ذات صلة الدفاع المدني في غزة: عظّم الله أجركم في العالم الحر والأمة العربية والإسلامية (فيديو) 2024/08/05

وذكر البيان أن الاحتلال أبلغ المؤسسة الإسرائيلية باستشهاد عمر في ذلك التاريخ؛ دون تقديم تفاصيل إضافية.

وأوضح البيان، أن جيش الاحتلال اعتقل الشّهيد عمر بتاريخ 23 ديسمبر/ كانون الأول، برفقة شقيقه ياسر الذي أفرج عنه بعد أربعة شهور من الاعتقال.

ونقل الهيئة والنادي في بيانهما عن عائلة الشهيد أن “عمر” لم يكن يعاني من أي عوارض صحية، وكان يعمل قبل الحرب في الزراعة، مُشيرةً إلى أنه كان يتحضر لإتمام زواجه.

وأكد البيان أن الشهيد عمر جنيد هو واحد من بين عشرات الأسرى من غزة الذين استشهدوا في سجون ومعسكرات الاحتلال، تحديدًا في معسكر “سديه تيمان”، نتيجة للتعذيب الوحشي.

وباستشهاد “جنيد” يرفع عدد شهداء الأسرى والمعتقلين منذ عام 1967 إلى 258، وهم من تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عن استشهادهم، بما في ذلك 21 شهيدًا تم الإعلان عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة ضد الشعب في غزة، بحسب البيان.

معتقل سديه تيمان.. يستنسخ أهوال سجن غوانتانامو سيئ الصيت

ما يزال الاحتلال الصهيونيّ ممعناً في إجرامه وإبادته بحقّ أهلنا في غزة على وجه الخصوص وفلسطين عموماً، كما أنّ إجرام العدوّ الصهيونيّ يجري في السجون الصّهيونيّة بعيداً عن أعين الإعلام وبطرق غير مسبوقة؛ إذ يشهد أسرانا منذ… pic.twitter.com/3RcQkIw4PV

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) August 4, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف استشهاد أسير فلسطيني معتقل سديه جباليا التعذيب الوحشي سدیه تیمان

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، استهدف منازل وتجمعاً للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنزل في حي التفاح بمدينة غزة.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفحوفي وسط قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج، كما استشهد ثلاثة آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل شمال مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف إسرائيلي عنيف على محيط مبنى البريد بالمخيم أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • الفيضانات تقطع الطرقات بزاكورة
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • نادي الأسير الفلسطيني : تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير الفلسطيني: تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير: حكومة الاحتلال تتعمد تسريب مشاهد تعذيب الأسرى
  • نادي الأسير: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" جزء يسير من عمليات التعذيب الممنهجة