شاركت جامعة الأزهر بـ14 طالبًا من فريق «طلاب من أجل مصر» في مهرجان العلمين للأنشطة الطلابية، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة الأزهر، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

تعميق الانتماء الوطني والتعريف بالإنجازات

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، على المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تنظمها الدولة المصرية وتهدف إلى تعميق الانتماء الوطني والتعريف بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع وفقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن مشاركة فريق طلاب الجامعة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة، ومناخ معتدل، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بها المنطقة.

أنشطة طلابية مختلفة

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أن مهرجان العلمين للأنشطة الطلابية يتضمن مشاركات طلابية في مجالات أنشطة الفنون التشكيلية، والأنشطة الرياضية، والأنشطة الموسيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر القيادة السياسية من أجل مصر مهرجان العلمين جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي

شهد الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل تخريج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية البرامج الأكاديمية المشتركة مع جامعة جنوب الوادي (فرع قنا). 

وأعرب رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، عن فخره بتخريج الدفعة الثانية من طلاب الجامعة في تخصصات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال بالبرنامج الدراسي المشترك مع جامعة جنوب الوادي. 

رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني: دعم السيسي للتعليم كبير

وأشاد رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بالتعاون المثمر الذي أسهم في تقديم فرص تعليمية متميزة للطلاب بجامعة جنوب الوادي بفرعيها بقنا والغردقة. 

وثمن رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، في كلمته خلال الحفل بالدعم الكبير الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقطاع التعليم والجامعات. 

ولفت رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية إلى أن توجيهات الرئيس المستمرة تعكس مدى حرصه على تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر. 

وأضاف رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية أن رؤية مصر 2030 تضع التعليم في مقدمة أولوياتها، باعتباره حجر الأساس في تحقيق التنمية المستدامة وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات والمساهمة في النهضة الاقتصادية والاجتماعية.

وتوجه بالشكر لجامعة جنوب الوادي ممثلة في رئيسها الدكتور أحمد عكاوي لما يقدمه من دعم وإهتمام بفرع الجامعة بجامعة جنوب الوادي بقنا. 

وأوضح رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية أهمية أسلوب التعلم الإلكتروني ومدى مساعدته للخريج في حياته العلمية والعملية فيما بعد مسديًا إليهم بعض النصائح الحياتية كحثهم على الاستمرار في التعلم وعدم التوقف عن نهم العلم مدى الحياة بالإضافة إلى كيفية التصدي لمتاعب الحياة ومواجهة تحدياتها متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية. 

ورحب الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بالحضور، مهنئًا الخريجين وأولياء أمورهم بانتهاء المرحلة الجامعية  مشيرًا إلى أهمية التعاون المثمر بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية، مع التأكيد أن أبرز مميزات الأسلوب التعليمي المتميز بالجامعة هو إتاحة التعلم خاصة لطلاب الصعيد المتعطش للتعليم دون تحمل عناء السفر والاغتراب لأبنائه مما يميزها بميزة فريدة بالإضافة للاستفادة من الخبراء الأكاديميين بالجامعات الحكومية وإتاحة ذلك لكل طلاب الفروع الدراسية المختلفة مما يتيح مصادر متنوعة للمحتوى العلمي،وأضاف أن خريج الجامعة لابد أن يشعر بالفخر لانتمائه الى جامعة تتبنى أساليب التعليم الحديثة  لأنه خريج متميز  يجب أن يبحث عنه سوق العمل متمنيًا لهم مزيد من النجاحات في حياتهم المقبلة. 

وأضاف أن جامعة جنوب الوادي ترحب بمزيد من التعاون مع الجامعة مع تذليل كافة العقبات لتوفير الخدمات التعليمية لكل طلاب الصعيد.

كما ألقى الدكتور محمود محمد حسين، منسق جامعة جنوب الوادي للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بفرع قنا، كلمة تحدث فيها عن الأنشطة المتنوعة التي نظمها الفرع لتعزيز وعي ومعرفة الطلاب في المجالات العلمية والثقافية والرياضية. وأكد على دعم رئيسي الجامعتين لتطوير مهارات الطلاب.

وقام الدكتور هشام عبد السلام، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، بزيارة الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المثمر والشراكات الأكاديمية بين الجامعتين بحضور الدكتور محمود محمد حسين، مدير الفرع الدراسي والأستاذ الدكتور رأفت أحمد عميد كلية إدارة الاعمال بالجامعة بجامعة جنوب الوادي بقنا. 

وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون المستمر بين الجامعتين وتخريج الدفعة الثانية لفرع الجامعة بقنا، حيث استعرض الدكتور هشام عبد السلام جهود الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية، تلبي احتياجات سوق العمل المتطورة. وأكد إلتزام الجامعة برسالتها في التواصل والإنتشار، من خلال الشراكات مع الجامعات المحلية والدولية.

تضمن الحفل عرض فيديوهات وثائقية عن جهود الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، وشرح شامل للعملية الدراسية داخل الجامعة وفروعها المتنامية في أنحاء الجمهورية، وعن مدى تميز خريج الجامعة، ورسالتها  التي من شأنها إعداد كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل. كما تضمنت الفيديوهات حجم التحديثات في المواد الدراسية والتحديات التي تخطتها الجامعة في استخدام التعلم الإلكتروني كوسيلة لنقل العلم للطلاب.

اختتم الحفل بتسليم شهادات التخرج على طلاب كليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال، والتقاط الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • وفد من 10 طلاب بجنوب الوادي يزور جامعة مايكل الأول برومانيا
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • الدكتور عباس شومان: القوامة مسؤولية وتكليف للرجال تجاه زوجاتهم
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • اسرار من قصاقيص فنية.. ماجدة الصباحي عن مؤتمر برلين: استقبالات حافلة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية
  • جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14