خسرت البورصة اليابانية كل أرباحها هذا العام، بعد أن فقدت أكثر من 12 نقطة، الاثنين، بفعل عمليات بيع جنونية، جاءت إثر مخاوف من ركود في الاقتصاد الأميركي.

اعلان

انهارت الأسهم اليابانية، الاثنين، متكبدة خسائر هي الأكبر منذ عام 1987، الذي شهد ما عرف حينها بـ"الاثنين الأسود"، وذلك بعد مخاوف من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

وتراجع مؤشر نيكاي القياسي 225 بأكثر من 4400 نقطة، وهو ما يعادل 12.4 % في أكبر انخفاض له في يوم واحد.

وأرجع خبراء اقتصاديون هذا التراجع الهائل إلى الهبوط الذي شهدته أسواق الأسهم العالمية بفعل مخاوف أميركية من ركود، وكانت بيانات تقرير الوظائف الأميركي الضعيفة دليلاً عليه، إلى جانب ارتفاع الين الياباني إلى أعلى مستوى له منذ 7 أشهر.

الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين على السوق يوقف تعافي الأسهم الأوروبيةأسواق الأسهم الأوروبية تعاود الارتفاع بشكل طفيف بعد انهيارهاانكماش اقتصاد اليابان في الربع الأخير من العام 2015

وبفعل هذه العوامل التي تبدو سلبية من وجهة نظر المستثمرين، انطلقت حملة بيع جنونية أدت إلى الهبوط الهائل في قيمة الأسهم. وتراجعت أسواق آسيوية أخرى، حيث هبطت المؤشرات القياسية في تايوان وكوريا الجنوبية بأكثر من 8 %.

أما العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 فتراجعت بأكثر من 2 %.

وخسر المؤشر الياباني كل الأرباح التي حققها هذا العام، ودخل في وضع الخسارة.

ونظرا لكثافة عمليات بيع الأسهم، أوقفت عدد من البورصات التداول لمدة 20 دقيقة، وتلجأ البورصات عادة لهذا الإجراء عند حدوث هبوط أو ارتفاع كبير في أسعار الأوراق المالية.

وكانت الأسهم الأميركية تراجعت بشكل كبير، الجمعة، بعد أن أثار تقرير الوظائف الذي جاء أقل من المتوقع مخاوف من ركود اقتصادي، وينظر لهذا التقرير على أنه مؤشر على حالة الأسواق.

وفقدت المؤشرات القياسية أكثر من 20 % من أعلى مستوياتها على الإطلاق في 11 يوليو/تموز

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تجارة الجنس تساهم في انتعاش الاقتصاد الألماني خلال بطولة يورو 2024 "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم عواقب كارثية على البشر والاقتصاد.. أوروبا "تسخن" بسرعة وتبلغ ضعف المعدل العالمي أوراق نقدية سوق الأسهم- ارتفاع الاقتصاد الياباني اقتصاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح يعرض الآن Next تحسبا لأي تصعيد.. منظمة الصحة العالمية ترسل شحنة طبية طارئة إلى بيروت يعرض الآن Next مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! يعرض الآن Next تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنغلاديش إيران غزة مظاهرات حزب الله فلاديمير بوتين دكا حركة حماس الحرس الثوري الإيراني طائرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنغلاديش إيران غزة مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنغلاديش إيران غزة مظاهرات أوراق نقدية سوق الأسهم ارتفاع الاقتصاد الياباني اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنغلاديش إيران غزة مظاهرات حزب الله فلاديمير بوتين دكا حركة حماس الحرس الثوري الإيراني طائرات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next من رکود

إقرأ أيضاً:

أطعمة تساعد في مكافحة ركود الصفراء

كشف عالم الغدد الصماء أنطون بولياكوف، ليس فقط الأدوية الخاصة هي التي تساعد في مكافحة ركود الصفراء.

 

يعد ركود الصفراء، الذي له أهمية كبيرة في عمليات هضم الطعام، ظاهرة خطيرة بسبب عواقبها، وعلى وجه الخصوص، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتغيرات غير المواتية في حالة الكبد، بما في ذلك تطور التهاب الكبد وتليف الكبد، وأشار الدكتور بولياكوف إلى أنه لا يمكن استخدام الأدوية فقط للقضاء عليها، وتحدث عن الأطعمة التي تمنع ركود الصفراء.

 

وعلى وجه الخصوص، لفت الطبيب الانتباه إلى فوائد الخرشوف، هناك أطعمة تحفز المرارة، ويتميز الخرشوف بشكل خاص بهذه الخاصية، وقال بولياكوف في مقابلة مع برنامج "مساء موسكو": " في العديد من الأدوية التي تزيل الصفراء، فإن العنصر النشط الرئيسي هو الخرشوف".

 

وأضاف الطبيب أن إفراغ المرارة بشكل عام يتم تحفيزه بشكل فعال عن طريق الأطعمة المرة المختلفة - الفجل والفجل والثوم والجريب فروت والبصل.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الدهنية مناسبة لمنع ركود الصفراء - ولهذا السبب، يجب تضمين المصادر الطبيعية للدهون، مثل الزيوت، في النظام الغذائي.

 

وللزيوت أيضًا تأثير جيد على عمل المرارة، وقال الخبير: "إنها تحفز عملها وتزيد من تدفق الصفراء".

 

وأوضح الطبيب أن فوائد الدهون في هذا الصدد ترجع إلى أن البنكرياس عند امتصاصها يفرز إنزيمات معينة تنشط نشاط المرارة، مما يسهل إفراغها.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروببة ترتفع بعد أسوأ أداء أسبوعي في أكثر من عام
  • 8 مليارات جنيه مكاسب البورصة المصرية في منتصف التداولات
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • أطعمة تساعد في مكافحة ركود الصفراء
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو