أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الإثنين، عن تنفيذها لعدة عمليات تفجير واشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة وجنوب القطاع، ما أدى إلى وقوعهم بين قتيل وجريح.

وقالت القسام في بيان مقتضب، "تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك بشكل مباشر مع قوة صهيونية راجلة قوامها 9 جنود من نقطة الصفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع".

وفي شرق رفح، أصدرت القسام بيانا آخر قالت فيه: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية بمنطقة "زلاطة" وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق مدينة رفح جنوب القطاع".

وفي غزة، تمكنت عناصر القسام، من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة إسرائيلية راجلة بجانب ناقلة جند وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بین قتیل وجریح

إقرأ أيضاً:

دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة

بعد ساعات من تنفيذ أردني عملية عسكرية على معبر الكرامة وقتل 3 من قوات التأمين الإسرائيلية، قالت وسائل إعلام عبرية إن فلسطينيين نفذا منذ قليل عملية دهس لعدد من الجنود في منطقة الخليل.. فماذا حدث؟ 

دهس جنود الاحتلال

وبحسب نبأ عاجل لصحيفة «واينت العبرية»، فقد حاول شابان فلسطينيان دهس مجموعة من جنود الاحتلال بسيارتهم كانوا يقفون على حاجز بالقرب من مستوطنة نجوهوت، في المجلس الإقليمي في منطقة الخليل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطينيين، لكنهما لاذا بالفرار، ويتم تعقبهما في محاولة للقبض عليهما، وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإنه لم تقع أي إصابات، بينما يجري التحقيق في الحادث.

حادث معبر الكرامة

يأتي هذا الحادث، عقب ساعات قليلة من عملية قتل 3 من قوات تأمين الاحتلال الإسرائيلي على معبر الكرامة الفاصل بين الأردن وشرقي مدينة أريحا بالضفة الغربية، بعد أن أطلق عليهم سائق شاحنة النار، وقامت قوات الاحتلال بقتله.

وأٌغلق المعبر الفاصل بين الأردن وفلسطين، وتم تفتيش شاحنة منفذ العملية خشية أن تكون مفخخة، كما وصلت مروحيتين إلى المعبر لنقل جثث الإسرائيليين.

وكشفت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها أن نتائج التحقيقات الأولية في حادث معبر الكرامة، كشف أنها عملية فردية، قام بها المواطن ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية بمحافظة معان، موضحة أنه عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن للضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل شخص بعد إطلاق الجيش النار على سيارة حاولت دهس جنود جنوب الخليل
  • بعد تناولهم «بسكويت بالحشيش».. تفاصيل نقل جنود إسرائيليين للمستشفى
  • مجازر جديدة ومروحية تنقل جنودا إسرائيليين أصيبوا بغزة
  • "حشيش في بسكويت".. نقل جنود إسرائيليين للمستشفى وفتح تحقيق
  • 355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة