تمكنت محافظة البحر الاحمر، من ضبط سيارة مياه ملصق عليها التعليمات تقوم بالتفريغ في سيارة اخرى، غير ملصق عليها الاسعار .

وتحفظت المحافظة على السيارتين مع توقيع غرامة الإيقاف لمدة شهر ودفع 10000 جنيه غرامة لكل سيارة، وناشدت المحافظة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفة وذلك بتصوير رقم السيارة وإرسالها للمحافظة.

 وأنذرت المحافظة، اصحاب السيارات بعدم المتاجرة في مياه الشرب لعدم تعرضهم للغرامة والايقاف الفورى.

تنبيه هام

 وكانت  محافظة البحر الأحمر، قد قامت  بوضع ملصق على سيارات المياه ليصل سعر بيع طن المياه 60 جنيه للمواطن وفى حالة مخالفة السعر يرجى الاتصال على رقم 125 الرقم الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحى او رقم عمليات المحافظة 3547555 او الرقم الساخن لشركة المياه 01002899956.

الجدير بالذكر، أنه بناء على التنسيق الذي تم بين محافظ البحر الأحمر، والمهندس وزير الإسكان والمرافق ...تم عقد اجتماع بمقر ديوان عام محافظة البحر الأحمر.

 بحضور الدكتور سيد اسماعیل - نائب وزير الاسكان والمرافق، واللواء سكرتير عام محافظة البحر الأحمر ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك لدراسة موقف مياه الشرب على مستوى مدن المحافظة.

وقد استعرض رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، الاجراءات التي اتخذتها الشركة خلال الأسبوع الماضي، عقب حدوث عدد (۳) كسور بخطوط مياه الكريمات والذي أثر على تدفق المياه لمدن رأس غارب والغردقة.

وقد صرح  نائب وزير الاسكان والمرافق، بإنهاء الأزمة خلال 10 أيام وعودة الضخ إلى معدلاته الطبيعية قبل الأزمة.

والانتهاء من تركيب الأغشية عقب توريدها لمحطة اليسر لتحلية المياه وذلك في الأول من شهر اكتوبر القادم، الأمر الذي سيساهم في زيادة كمية المياه المنتجة، من محطة اليسر من ٥٠ ألف إلى ٧٠ ألف م3 / يوم،  بالاضافة الى قرب الانتهاء من إجراءات طرح عدد (٤) محطات تحلية بمدن رأس غارب -سفاجا - القصير - مرسى علم بإجمالي ٨٥ ألف م3 / يوم

كما صدر  قرار  المحافظ، وفقا لتوصيه شركة المياه بتحديد سعر نقل المياه الذي يتم بيعه للمستهلك من السيارات الخاصة بحد أقصى ستون جنيها للطن شاملة سعر الشراء من الشركة والنقل - ويتم وضع استيكر لاصق على السيارات المتعامل معها مدون عليه سعر البيع للمستهلك وتوقيع غرامة ١٠ آلاف جنيه على المخالفين.

مع تحديد خط ساخن للابلاغ عن أية مخالفات، مع استمرار التزام الشركة بتوريد طن المياه بسياراتها وفقا للائحة التجارية الموحدة (٢٦) جنيه للطن.

سيارات المياه 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه سيارة مخالفة الغردقة مياه شرب محافظة البحر الاحمر ضبط سيارة مياه البحر الأحمر محافظة البحر میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قيام الادارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بالاشتراك مع القطاع التجاري وفرع الشركة بمركز ومدينة ههيا بعمل حملة توعية واستطلاعات لآراء المواطنيين، وتنشيط حصيلة ورفع للوصلات الخلسة بمدينة ههيا، بالإضافة إلى تنفيذ ندوة توغية داخلية للعاملين بفرع الشركة، وذلك في إطار خطة التوعوية الموضوعة من قبل الشركة القابضة لترسيخ سياسة الترشيد لدى المجتمع والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي.

ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، في بيان، إلى أنه جرى خلالها توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوي والتظلمات من خلال الاتصال بأرقام الخط الساخن (125) من أي تليفون أرضي- محمول، 01205502086 واتساب، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوي والتظلمات وكذلك استخدامات وأهمية القطع الموفرة للماء وخطورة استخدام الفلاتر والطلمبات الحبشية.

ضبط المخالفات والوصلات الخلسة

وأوضحت الشركة أنه عمل تنشيط حصيلة وحث المواطنين على تقنين الأوضاع ودفع المتأخرات بجانب ضبط المخالفات والوصلات الخلسة.

الحفاظ على البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي

من جانبه، أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلى حملات التوعية وأن مثل تلك الحملات تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي والوصول لكافة الفئات لتوعيتهم نحو أهمية ترشيد المياه، وهذا يحقق رسالة الشركة للحفاظ على المياه و تحقيق أمن مائي مستدام والحفاظ على البينية التحتية لشبكات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تزف بشرى سارة قبل بدء الدراسة
  • إفتتاح معسكر حملة "بشبابها" بنادي الرياضات البحرية بالغردقة
  • سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة