شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمهجر، نشاطا مكثفا قبيل الاحتفال بصوم السيدة العذراء الذي يبدأ خلال أيام قليلة ويستمر حتى الخميس 22 أغسطس، وسط احتفالات وإقامة نهضات روحية وقداسات يومية.

نشاط الكنيسة في الولايات المتحدة 

وفي الولايات المتحدة الامريكية، صلى الأنبا رويس الأسقف العام بآسيا القداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء والقديس مار مرقس بولاية أيداهو الأمريكية، التابعة لمنطقة الأرشيديوسس، وبتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، سام نيافته الدكتور نادر رفلة في درجة دياكون (شماس كامل) باسم دياكون كيرلس، ورسم مجموعة من أبناء الكنيسة ذاتها، شمامسة في رتبتي أغنسطس وإبصالتس.

وفي البرتغال، صلى الراهب القمص بشارة المحرقي كاهننا في مدينتي أليكانتي وڤالنسيا بإسبانيا القداس الإلهي لأبناء الكنيسة القبطية في البرتغال، وأقيم القداس في قاعة ملحقة بكنيسة كاثوليكية في العاصمة لشبونة، وعقب القداس التف الجميع حول مائدة أغابي تلتها جلسة روحية معهم.

رهبان جدد في أستراليا

كما ترأس الأنبا یوسف مطران تكساس وفلوریدا وجنوب الولایات المتحدة الأمریكیة، القداس الإلھي بكنیسة القدیسة دمیانة بمدینة جاكسونفیل بشمال شرق ولایة فلوریدا، بمشاركة  الأنبا بیزل والأنبا جریجوري الأساقفة العموم للإیبارشیة، والأنبا رویس أسقف عام منطقة شرق آسیا، ولفیف من كھنة الإیبارشیة، حیث تم سیامة الدیاكون بیتر غالي كاھن على مذبح الكنیسة باسم «القس جون»، وسط فرحة كھنة وشعب الكنیسة، وسیقضي الكاھن الجدید فترة الأربعین یوما بدیر القدیسة العذراء مریم والقدیس الأنبا موسى بولایة تكساس.

وفي أستراليا، شھد دیر القدیس العظیم الأنبا شنودة رئیس المتوحدین بولایة نیو ساوث ویلز في أسترالیا، بمناسبة عید شفیع الدیر، رھبنة اثنین من طالبي الرھبنة بید الأنبا دانیال أسقف ورئیس الدیر، وهما الراھب سیرافیم الأنبا شنودة، والراھب مكاریوس الأنبا شنودة، وذلك بمشاركة نیافة الأنبا دانییل أسقف إیبارشیة سیدني وتوابعھا، ورھبانالدیر ولفیف من كھنة مدینة ملبورن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة صوم العذراء نشاط الكنيسة

إقرأ أيضاً:

الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

يمانيون/ منوعات

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة دون أعلى مستوى له في أسبوع متجهاً لتسجيل مكاسب وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أمريكية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة دون أعلى مستوى له في أسبوع متجهاً لتسجيل مكاسب وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أمريكية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

وذكرت وكالة رويترز أنه لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولاراً للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولاراً في الجلسة السابقة.
وارتفع الذهب 0.5 بالمئة خلال الأسبوع و22 بالمئة منذ بداية العام وحتى الآن، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2545.70 دولاراً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.75 دولاراً للأوقية، فيما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.23 دولاراً، وهبط البلاديوم بنحو 0.1 بالمئة إلى 940.11 دولاراً.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن برنامج «لوجوس» للقيادة التابع للكنيسة
  • الموت نشاط
  • السني: ناقشتُ مع «ديكارلو» تحديات المسار السياسي قبيل زيارتها لليبيا
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة لراحة نفس المنتقلة مريم ميشيل
  • بعض من الاساقفة يشاركون مؤتمر لجنة التكريس البتولي بعنوان "التوازن في حياة المكرسة"
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية