يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تقديم الخدمات للأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري، وتوفير حياة كريمة للمواطنين في القرى الفقيرة، وتعزيز الحقوق الاجتماعية للمواطنين، في إطار مواصلة هذا العمل، من خلال المبادرات الحملات والتعاونات مع مختلف المؤسسات والوزارات.

جهود التحالف الوطني 

وأوضح «التحالف الوطني» في بيان، أنه نفذ العديد من المبادرات خلال الفترة الماضية؛ لتخفيف العبء عن ملايين المواطنين، تنوعت بين تقديم الخدمات والمواد الغذائية الندوات التوعية، تنظيم معارض للملابس، تجهيز العرائس، توصيل وصلات مياه، والقوافل الصحية، وغيرها من الخدمات لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أنه أطلق في إطار تقديم المساعدة للأولى بالرعاية  حملة «إيد واحدة» تأتي انطلاقًا من إيماننا العميق بأهمية التعاون والتكاتف المجتمعي، وتهدف هذه الحملة إلى التخفيف من الأعباء المعيشية على الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، وذلك في إطار حرص التحالف الوطني على تعزيز التكافل الاجتماعي، وتقديم الدعم للمجتمعات المحلية حيث تستهدف مليون ونصف أسرة.

أكثر من 28 مليون مستفيد خلال 6 شهور

وأوضح التحالف أنه قدّم خدمات لأكثر من 28 مليون مستفيد وكانت الأولوية للتمكين الاقتصادي ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، حتى يضمن لهم التحالف توفير مصادر دخل مستدامة، وفي هذا الإطار استطاع التحالف 1483 أسرة مشروعات تنموية مختلفة في 7 محافظات، إضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف إيد واحدة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • الدواء: توفير 324 مستحضرًا دوائيًا بكميات تصل لـ 113 مليون عبوة خلال أغسطس
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"