قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إنه اتفق مع نظيره التركي على البدء فورا في التحضير لانعقاد أول دورة لمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مستوى رئيسي الجمهورية.

لقاء الرئيس السيسي بالوزير التركي 

وأضاف «عبدالعاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، عرضته قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى بالوزير التركي اليوم، وكان لقاء بناء للغاية، وجرى خلاله تناول جميع مسارات التعاون الثنائي والعديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع: «تحدثنا بشكل معمق حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والعالم كله، تحدثنا عن الأزمة والكارثة التي تحدث في غزة تحت مرأى ومسمع العالم، وكذلك الأزمة الليبية والأوضاع في السودان واليمن والبحر الأحمر».

التعاون بين مصر وتركيا في مكافحة الإرهاب 

وواصل: «تحدثنا في قضايا إقليمية مهمة على رأسها مكافحة الإرهاب والتعاون المشترك بين مصر وتركيا في مكافحة الإرهاب والعمل على خفض حدة الصراع والتوتر بالمنطقة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تركيا السيسي وزير الخارجية وزير خارجية تركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ووزير الداخلية بجمهورية مصر العربية اللواء محمود توفيق، في القاهرة، اليوم، جلسة مباحثات رسمية.
وأكد سموه في بداية الجلسة، أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز التعاون الأمني، بين البلدين الشقيقين، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - في ظل ما يميز البلدين من علاقات تاريخية وأخوية راسخة.
أخبار متعلقة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة"العدل": المحاكم العمالية أسهمت في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتهاوجرى خلال الجلسة، بحث مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين وسبل تطويرها في مجالات مكافحة الجريمة بكافة صورها، وتعقب مرتكبيها، والتصدي لشبكات تهريب المخدرات الدولية، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية المصري- واس جلسة مباحثات رسميةحضر جلسة المباحثات، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام حرس الحدود المكلف اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، ونائب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء عبدالله بن فهد الفارس، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب.

مقالات مشابهة

  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية: توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والهند
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)
  • العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي