الجزيرة:
2024-09-09@17:09:00 GMT

كيف تحذف معلوماتك الشخصية من نتائج بحث غوغل؟

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

كيف تحذف معلوماتك الشخصية من نتائج بحث غوغل؟

اكتشاف معلوماتك الشخصية، مثل عنوان منزلك أو رقم هاتفك، في صفحات محرك البحث غوغل قد يكون أمرا مزعجا. لكن لحسن الحظ، توفر غوغل وسيلة تسمح لك بطلب حذف تلك البيانات الخاصة من نتائج البحث.

لاحظ أن حذف المعلومات من نتائج بحث غوغل لا يعني حذفها من الإنترنت بالكامل، بل يقلل من ظهورها عبر صفحات محرك البحث.

حذف المعلومات من نتائج بحث غوغل لا يعني حذفها من الإنترنت بالكامل (مواقع التواصل) كيف تحذف معلوماتك من بحث غوغل؟

لتبدأ خطوات طلب حذف المعلومات الشخصية، عليك زيارة صفحة دعم غوغل لحذف المحتوى الشخصي من هنا، ثم اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى أسفل إلى جزء "طلب حذف معلومات محددة من بحث غوغل"، ثم اضغط على الزر الأزرق "بدء طلب الحذف" (Start Removal Request).

اختر سبب طلب حذفك لتلك المعلومات، وفي هذه الحالة اختر "المحتوى يتضمن معلوماتك الشخصية" (Content contains your personal information)  اختر بلدك من القائمة، ثم اضغط "التالي". حدد نوع المعلومات الشخصية التي تظهر في نتائج البحث، مثل معلومات الاتصال أو المعلومات المالية أو غيرها. في حالة اختيارك للعنوان ورقم الهاتف، سيطلب منك كتابتهم لتتمكن من حذفهم.  حدد إذا كان طلبك يتعلق بأي تهديدات تأتي مع نشر معلوماتك الشخصية. إن كانت الإجابة نعم، ستطلب غوغل تفاصيل أكثر حول تلك التهديدات.  قدم عنوان صفحة الموقع التي تظهر فيها معلوماتك الشخصية.  أرفق لقطة شاشة تظهر معلوماتك الشخصية على صفحة الموقع التي قدمتها.  قدم أي مصطلحات بحث ذات صلة تؤدي إلى هذه النتائج، ثم اضغط "التالي".

في الصفحة الأخيرة، ادخل اسمك الكامل، وبلد الإقامة، وعنوان البريد الإلكتروني. وعليك تأكيد أنك تملك الحق في طلب حذف المعلومات، إما لأنها تخصك أو لأنك حصلت على إذن من الشخص المعني، ثم اضغط على المربع الصغير لتأكيد أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة ودقيقة.

اضغط على اختيار "إرسال" (Submit) لإنهاء طلبك لحذف المعلومات، وستتلقى بريدا إلكترونيا من غوغل يؤكد استلام طلبك.

قد تستغرق غوغل بعض الوقت لمراجعة الطلب، وسيتم إخطارك بالقرار عبر البريد الإلكتروني أيضا، بما في ذلك أي إجراءات اتخذها محرك البحث أو أي أسباب تخص عدم حذف المحتوى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات معلوماتک الشخصیة حذف المعلومات من نتائج بحث غوغل طلب حذف

إقرأ أيضاً:

سقوط المتهم بسرقة المتعلقات الشخصية من المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (قائد سيارة "تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكى") بدائرة قسم شرطة 15 مايو، لقيامه بالاستيلاء على (هاتف محمول- حقيبة يد بداخلها مبلغ مالى) من إحدى السيدات حال استقلالها السيارة رفقته أثناء توصيلها لأحد الأماكن بدائرة القسم.. وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه وجزء من المبلغ المالى لقيامه بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (خفير بإحدى الشركات وعاملى حدادة "لـ 2 منهم معلومات جنائية") حال استقلالهم سيارة ملاكى" قيادة وملك أحدهم" بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، مُحمل عليها (عدد من أعمدة الإنارة) وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات أقر الخفير بسرقتها من داخل الشركة محل عمله وبيعها للآخرين.. وتم بإرشادهما ضبط كل المسروقات المستولى عليها داخل ورشة حدادة كائنة بدائرة القسم خاصة بعاملان الحدادة.

وأسفرت الجهود عن ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة دراجة نارية "إسكوتر" من أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة المرج حال ترك مفتاح التشغيل بها سهواً وبداخلها متعلقاته الشخصية.. وتم بإرشاده ضبط الدراجة النارية المستولى عليها وبداخلها المتعلقات الشخصية.


ونجحت الجهود بضبط تشكيل عصابى مكون من (8 عناصر إجرامية "لـ3 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة.. وبحوزتهم (2 بندقية خرطوش - 6 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - كمية لمخدرى "الهيروين ، الآيس" - 3 ميزان حساس– مبلغ مالى حصيلة نشاطهم الإجرامى) وضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة شبرا خيت.. وبحوزتهم (5 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 3 بنادق خرطوش- 3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - مبلغ مالى حصيلة نشاطهم الإجرامى) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين
  • غوغل يواجه دعاوى قضائية بتهمة الاحتكار
  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. تصدي أميركي لهيمنة غوغل
  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. الولايات المتحدة تتصدى لغوغل
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • غوغل تجبر المؤثرين على المراجعات الإيجابية.. فريق بكسل تحت الهجوم
  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • سقوط المتهم بسرقة المتعلقات الشخصية من المواطنين
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • هيئة بريطانية تتهم غوغل باستغلال نفوذها وإبراز الإعلانات المربحة لها