سواليف:
2024-09-09@17:06:48 GMT

ما حقيقة ظهور 3 شموس في الأفق في الصين (فيديو)

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

#سواليف

دعا الدكتور #عبدالله_المسند، أستاذ المناخ السابق في جامعة القصيم ونائب رئيس جمعية #الطقس والمناخ السعودية، إلى عدم القلق عند رؤية أكثر من #شمس في الأفق.

وعبر حسابه على منصة “إكس”، أشار المسند إلى أن الصورة الملتقطة في #الصين قد تكون غير صحيحة، حيث أن #الشموس ليست على خط واحد من الأفق.

تفسير الظاهرة الشمس الوهمية

مقالات ذات صلة دراسة تحدد مناطق في العالم قد تكون غير صالحة للعيش مستقبلا بسبب الحرارة 2024/08/05

ردًّا على سؤال حول كيفية ظهور أكثر من شمس في الأفق، أوضح المسند أن ما يبدو كأكثر من شمس هو في الواقع ظاهرة بصرية وليست حقيقة.

وقال: “إنها #خدعة_بصرية يصنعها الغلاف الجوي، حيث يظهر المشاهد شمسين أو ثلاثًا، بينما الحقيقة هي وجود شمس واحدة فقط، والبقية هي انعكاسات لها.”

وأضاف المسند أن هذه الظاهرة، المعروفة بالشمس الوهمية (Mock Sun أو Sun Dog أو Phantom Sun)، تُعرف علميًا بـ “Parhelion”. وهي ظاهرة جوية بصرية تظهر عندما تكون الشمس قريبة من الأفق، حيث قد تشكل هالة حول الشمس الحقيقية، وعلى طرفَي هذه الهالة يمكن رؤية الشمس الوهمية.
تشكيل الشموس الثلاث

عندما تظهر ثلاث شموس، تكون على مستوى واحد فوق الأفق، أي بارتفاع متساوٍ والشمس الوهمية قد تظهر بلون أحمر بالقرب من الشمس الحقيقية، وأحيانًا تتشكل أقواس وهالات بألوان غريبة. المسند شكك في أن الصورة من الصين قد تكون نتاج الذكاء الاصطناعي.

☀ Three suns rose at once in China today.

In the morning, a very rare optical phenomenon occurred – a halo, as a result of which rural residents of central China observed three Suns at the same time.
– FRWL reports pic.twitter.com/J1vhJkxhGN

— Zlatti71 (@Zlatti_71) August 3, 2024 تفسير علمي لظاهرة الشمس الوهمية

أكد المسند أن تفسير هذه الظاهرة يكمن في وجود سحب عالية رقيقة من نوع السمحاق الطبقي (Cirrus Clouds)، التي تحتوي على بلورات ثلجية سداسية تكسر ضوء الشمس، مما يؤدي إلى تكوين الظاهرة البصرية الرائعة. يمكن رؤية هذه الظاهرة في أي وقت من السنة، وخاصة في فصل الشتاء، وفي أماكن مختلفة حول العالم، خصوصًا في العروض العليا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عبدالله المسند الطقس شمس الصين الشموس خدعة بصرية

إقرأ أيضاً:

محمد صبحي يكشف حقيقة تقديم جزء تاسع من «يوميات ونيس» (فيديو)

كشف الفنان محمد صبحي، عن حقيقة التحضير لجزء تاسع من مسلسل «ونيس»، العمل الذي حقق على مدار 8 مواسم نجاحََا هائلاََ على مستوى الدراما المصرية.

وشارك محمد صبحي فيديو له، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قال فيه: «تقديم جزء تاسع من مسلسل «ونيس» أصبح مطلب جماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هناك ما يقرب من 12 مليون يكتبوا لي إنهم يتمنون تقديم جزء جديد من «ونيس» وفى الحقيقة سعيد بهذا الأمر خاصة أن هذا يدل على وجود جمهور كبير وواعى».

وتابع: « ما يقدم فى الفترة الحالية أعمال دون المستوى الفني ولا تحمل أي رسالة هادفة وحقيقة تعبر عن الواقع الذى نعيشه ورغم أن هناك أحداث عالمية وقضية فلسطين التي تشغل بال العالم ولكن المتصدر أخبار "الطلاق مين ضرب مين ومين رجع لمين».

مسلسل ونيس

يوميات ونيس مسلسل مصري كوميدي عائلي مكون من ثمانية أجزاء. تم تصوير الجزء الأول منه عام 1994، حيث تدور أحداثه حول ونيس الشخصية المثالية الذي يريد تربية أبنائه تربية صالحة ويواجه في سبيل ذلك العديد من المشاكل من قبل المجتمع الذي يكتشف أن فيه من يحتاج إلى التربية أولًا.

وشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم منهم: محمد صبحي، سعاد نصر، سامح الشجيع، هدى هاني، فادي خفاجة، ريم أحمد، جميل راتب، وعدد آخر من النجوم.

اقرأ أيضاًهاجم مركز تكوين.. محمد صبحي يكشف أسرارا جديدة في لقائه مع حمدي رزق (فيديو)

سميرة عبد العزيز: محمد صبحي يقدم فن راقي ولا يسمح لأي ممثل بالخروج عن النص

بكلمات مؤثرة.. محمد صبحي ينعى أحمد فرحات

مقالات مشابهة

  • مانشيني: مواجهة الصين لن تكون سهلة وعلينا صناعة المزيد من الفرص
  • محمد صبحي يكشف حقيقة تقديم جزء تاسع من «يوميات ونيس» (فيديو)
  • ظهور خاص لـ أحمد سعد مع ابنته من داخل كبينة الطائرة (فيديو)
  • حقيقة حذف مالكي التكييفات من بطاقة التموين.. فيديو
  • عضو الأهلي الفلسطيني تُحذر من بداية ظهور أمراض سوء التغذية التراكمية بغزة (فيديو)
  • حقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو)
  • حقيقة مشادة حجازي وحسام حسن
  • عبدالناصر زيدان يكشف حقيقة مشادة حجازي وحسام حسن