واصلت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها، والتي شكلها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها: الرقابة التموينية، جهاز حماية المستهلك، مباحث التموين، والصحة، والطب البيطري.

وفي هذا السياق أشرف اليوم اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، على تنفيذ حملة لحماية المستهلك أسفرت عن ضبط والتحفظ على إجمالي طن من اللحوم المجمدة ومصنعاتها، بعضها منتهية الصلاحية والآخر مجهولة المصدر،وطن دقيق مدعم بعددٍ من المخابز السياحية والمخصص ضمن حصص الدقيق المدعم للمخابز البلدية، بالإضافة إلى تحرير 26 محضرًا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع، وعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال بيع وتصنيع الأغذية من الأمراض المعدية، ومخالفات بيئية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، حيث شارك في الحملة كل من الأستاذ فواز رجب نائب رئيس مدينة بني سويف، والدكتور سامي الدهشوري، مديرية الطب البيطري، ومسئولي جهاز حماية المستهلك وإدارة العلاج الحر، التموين وشئون المناطق، وأعضاء اللجنة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب مخافظة المنيا ، بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، شن الحملات التموينية والتفتيشية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ، حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية ، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية.

 

وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية على ، المخابز البلدية ، والأسواق ، والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات ، عن تحرير 142 محضراً تموينيا متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية ، وتنوعت المخالفات ، ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

 

كما تمكنت مديرية التموين برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة بالمنيا ، من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم