يمانيون/ صنعاء قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، اليوم، بالحبس مدة 25 سنة على 16 مدانا في خمس قضايا منفصلة بجرائم الاتجار والترويج للمخدرات .
حيث قضت الأحكام في الجلسات، التي عُقدت برئاسة القاضي عبدالله محمد دواس، وحضور عضو النيابة نصر القاسمي، وأمين السر عادل الجدري، بادانة مبارك حسين محمد آل جعران بجريمة حيازة ونقل وشراء كمية 360 جراما من مادة “الشبو” المخدر، و20 حبة “كبتاجون”، وذلك بقصد الاتجار بها، إلى جانب تعاطيه المخدرات، ومعاقبته على ذلك بالحبس مدة 25 سنة ومصادرة المضبوطات.


وقضت المحكمة بإدانة جميل منصر ناصر المقشي بجريمة حيازة واستلام ونقل وتسليم كميات 260 قالبا من مادة الحشيش المخدر بعدة عمليات نقل من صنعاء وأماكن أخرى إلى صعدة، وبأجوار متفاوتة من 3000 آلاف ريال سعودي إلى عشرة آلاف ريال، ومعاقبة على ذلك بالحبس 25 سنة ومصادرة المضبوطات.
كما أدانت المحكمة عايد صالح عبده سبع، ومحمد علي محمد ناجي الحِميري، وإبراهيم علي عبدالله الجبلي، وسامي عمر عبدالله فتيني، وهلال أحمد غلاب غالب الشرعبي، وفايز محمد علي النظاري، ويحيى ناصر أحمد البيحاني بجرائم الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها، ومعاقبتهم على ذلك بالحبس مدة 25 سنة، ومصادرة المضبوطات.
وقضت المحكمة بإدانة خالد أحمد علي العماري، وفرسان سعيد قائد العليمي، وزكريا عبده عبدالله محسن السامعي، ومحمد قايد عبدالله السامعي، ومحمد يوسف عبدالله النهاري، ونبيل شوعي عثمان حقلي، وفايز علي أحمد عثمان حقلي، بجريمة حيازة واستلام ونقل كميات من المخدرات بأوزان مختلفة، ومعاقبتهم على ذلك بالحبس 25 سنة ومصادرة المضبوطات.
كما قضت بإدانة بدر عبدالله هزاع مصلح مسعود، وطارق محمد عبدالله هزاع مسعود بجريمة حيازة واحراز ونقل 36 قالبا من مادة راتنج الحشيش المخدر ، ومعاقبتهما على ذلك بالحبس مدة خمس سنوات، ومصادرة المضبوطات. ُ#أمانة العاصمة#المخدراتالمحكمة الجزائية المتخصصة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: على ذلک بالحبس بجریمة حیازة بالحبس مدة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره

عبر الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، عن فخره بدولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وقال عبر منصة "إكس": "بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، أكيد بلادنا منورة. أنت فيها و راعيها كيف ما تنور". 

بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان حفظه الله، اكيد بلادنا منوره. انت فيها و راعيها كيف ما تنور. pic.twitter.com/kwCE290ilG

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • جزائية الحديدة تقضي بالاعدام قصاصا وتعزيرا لقاتل القاضي الحرازي
  • عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني
  • بعد ليلة مرعبة لأهالي منطقة سبع قصور.. القبض على طرفي المشاجرة ومصادرة اسلحتهم
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • 11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن
  • عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره