بنظرات ثاقبة، يضع يده في جيبه، مرتديا نظارة عادية، لا يهاب الموقف، ولا يبالي بالمنافس، كل ما يشغله هو الفوز، كانت هذه الوضعية التي اتخذها يوسف ديكيتش، لاعب الرماية التركي.

جرى تداول صورته على منصات التواصل الاجتماعي، لتحظى بملايين المشاهدات، ويصبح لاعب الرماية التركي حديث العالم أجمع لتتواصل معه «الوطن» في أول حديث له لصحيفة عربية.

يوسف ديكيتش 

«الالتزام بالعمل الجاد والصدق».. بهذه الكلمات وصف التركي يوسف ديكيتش صاحب الـ51 عاما، منهجه في الحياة، والذي بات أسلوبه الأوحد عند ممارسة رياضة الرماية، والتي أفنى فيها عمرا طويلا، حاصدا فيها عشرات الميداليات، كان من بينها مشاركته في دوري الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، ليحصد آخر ميدالية فضية في أولمبياد باريس 2024، وفقا لحديثه «الوطن».

شهرة على السوشيال ميديا

أما بشأن شهرته على منصات التواصل الاجتماعي، لم يكن مباليا بها، لكونه لا يهوى السوشيال ميديا، ويتفحصها من حين لآخر، متخذا حسابا شخصيا له، يتحدث عبره في أحلك الظروف، مفضلا المقابلات الحية: «شكرا على الحب والدعم الخاص بكم، لكني لا أحب مناقشة أموري الرياضية على فيسبوك أو منصات التواصل الاجتماعي، لأنني لست شخصًا اجتماعيًا وأحب الخصوصية، وفقا لـ«ديكيتش».

 

روتين لاعب الرماية التركي

روتين خاص يتبعه لاعب الرماية «ديكيتش» في يومه، يبدأه بالاستيقاظ مبكرا في تمام الساعة 6 صباحا: «قبل تناول وجبة الإفطار، أشرب كوب من الماء، وأمارس بعض التمارين السريعة كالتمدد لكي يصل الدم إلى كل أعضاء جسمي».

وجبة الإفطار لا تخلو من من دقيق الشوفان والفاكهة والبيض، والتي تعد أصنافا رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا، ومن ثم يختم يومه بالتخطيط لمهامه المختلفة، وإعطاء الأولوية للأهم، ومن ثم الأقل أهمية، منغمسا في تأديتها فيها إلى جانب ممارسة بعض الأنشطة الأخرى وفقا لـ«ديتكيش».

سعادة بإحراز الفضية في أولمبياد باريس

ويختم حديثه معربا عن سعادته في المشاركة وتحقيقه الميدالية الفضية في أولمبياد باريس «لقد كان شرفًا عظيمًا جدًا أن أمثل تركيا، شكرا لأولمبياد باريس 2024».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السوشيال ميديا لاعب الرمایة یوسف دیکیتش

إقرأ أيضاً:

فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس

انتهت منافسات اليوم العاشر من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

شاركت البعثة المصرية باليوم العاشر في 3 ألعاب، جاءت نتائجها كالتالي:

رفع الأثقال
فوز محمد صبحي بفضية وزن 88 كجم بعد رفع وزن 224 كجم.

فوز صفاء حسن ببرونزية وزن 79 كجم بعد رفع وزن 139 كجم.

حقق هاني عبدالهادي المركز السادس بوزن 97 كجم بعد رفع 212 كجم.

ألعاب القوى
حقق كريم عبد التواب المركز الخامس في التصفية الأولى بمنافسات 200 متر عدو والمركز الثاني عشر بالترتيب العام بعد تحقيق 24:48 ثانية.


وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 190 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها في دورات الألعاب البارالمبية، بواقع 51 ذهبية و70 فضية و69 برونزية.

مقالات مشابهة

  • النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)
  • مظهر العريس أو تصدر الترند؟ عروسة مصرية غاضبة تجتاح السوشيال ميديا
  • «العروسة المغصوبة» تشعل السوشيال ميديا.. ورد صادم من العريس
  • «خطافة الرجالة».. شقيقة زوجة أكرم توفيق تشعل السوشيال ميديا برسالة لـ هدير أبو نار
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • رودري: أفضّل الحياة الواقعية عن السوشيال ميديا
  • بكري: تطاول السفهاء على رموز الدين الإسلامي والمسيحي على السوشيال ميديا جريمة
  • أول تعليق من يوسف أوباما بعد الإنضمام إلى بيراميدز
  • أول تعليق من يوسف أوباما بعد انتقاله إلى بيراميدز