تتواصل لليوم الثاني على التوالي بمنتجع روتانا صلالة فعاليات الملتقى الطلابي الخليجي للثقافة المالية، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة في مشروع (خزنة)، بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، تحت شعار "نحو بناء ثقافة مالية لطلبة المدارس"، ويستمر لمدة خمسة أيام.

تضمنت فعاليات الملتقى عددا من الجلسات تناولت مجموعة من المحاور من بينها إدارة الأموال بذكاء.

ومفهوم الدخل ومصادره المختلفة، وكذلك مفهوم النفقات وأنواعها والفرق بين الأصول والالتزامات.

كما تم التطرّق إلى كيفية التخطيط لبناء ميزانية شخصية متوازنة وفاعلة، بالإضافة إلى أهمية التوازن بين الدخل والنفقات، والفرق بين الأصول والخصوم، والديون الإيجابية والديون السلبية.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المعرفي بالثقافة المالية لدى طلبة مدارس الدول الأعضاء؛ لتبادل الخبرات والمعارف، وإكسابهم السلوكيات الإيجابية الخاصة بالثقافة المالية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا حول أنشطة حملة «هنوصلك» لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات في نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكد التقرير، أن الحملة تعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إذ يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28 يوليو الماضي إلى 3 سبتمبر الجاري شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهي «المنوفية- قناـ كفر الشيخـ سوهاج- القليوبية- الغربية- الأقصر- بني سويفـ الإسكندريةـ السويس ـ أسيوطـ الدقهلية» بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوى الجمهورية.

التسجيل على موقع وزارة الصحة

ولفت التقرير إلى تردد 8796 مواطنا من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة جرى اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم على لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

ونوه إلى أن حملة «هنوصلك» تُعد نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • «الأوراق المالية» توقع اتفاقية مع «دبي لتنظيم الأصول الافتراضية»
  • انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • غزارة أهداف في انطلاق دوري المراحل السنية بمحافظة ظفار
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • تنويه لمستخدمي الطرق بمحافظة ظفار