تحل ذكري ميلاد الفنان الراحل طارق عبد العزيز، والذي توفي عن عمر ناهز 55 عامًا إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

وكان طارق عبد العزيز يعتبر الراحل خالد صالح رفيق العمل حيث نشأ الثنائي معًا.

علاقة قوية جمعت الراحل طارق عبد العزيز بخالد صالح

علاقة صداقة قوية جمعت بين طارق عبدالعزيز وخالد صالح واشتهر طارق بطيبته الشديدة وبساطته في التعامل، إلى جانب موهبته التي طغت على الساحة الفنية، وكان الصديق تجمعه علاقة قوية بخالد صالح.

خالد صالح وطارق عبد العزيز 

بدأت علاقتهما من المرحلة الجامعية وتحديدًا كلية تجارة ومسرحه الشهير، وكان معهما الفنانين خالد الصاوي ومحمد هنيدي والسيناريست أحمد عبد الله، وشارك في بعض أعمال فرقة الحركة المسرحية رفقة خالد صالح وخالد الصاوي.

تطورت تلك العلاقة عبر السنين، قبل الشهرة وبعدها، وشارك مع خالد صالح في بطولة سينمائية هامة له وهي فيلم فبراير الأسود عام 2013.

وصية خالد صالح لطارق عبد العزيز

وكشف طارق عبدالعزيز في إحدى اللقاءات التليفزيونية عن موقف جمعه بالفنان خالد صالح قائلًا: «وقت ما كان تعبان، وشارط إن محدش يعرف أنه تعبان عشان مكانش عاوز يقلق جمهوره ولا يزعلهم، وفي وفاة حماة خالد وقبل وفاته، وإحنا خارجين من مسجد عمرو ابن العاص، قالي يا سلام لو توفيت والناس صلوا عليا يوم الجمعة في عمرو بن العاص، عشان الناس بيكونوا كتير، وقالي بتمنى أني اتوفى يوم جمعة، وتوفى خالد يوم الخميس، وكان معايا شقيقه محمود صالح، وقولتله نروح نصلي عليه يوم الجمعة في عمرو بن العاص، وكنا محتارين ما بين نخليه للجمعة أو إن إكرام الميت دفنه».

خالد صالح وطارق عبد العزيز 

وتابع: «ارتحت لما لقيت ناس كتير وقت الصلاة على خالد صالح، ودفناه وطلعت من المدفن وفيما بيني وبين ربنا إنه يسامحني أني منفذتش وصيته وعمال أقول يا رب خالد يسامحني، وفجأة مر شخص لا أعرفه وقالي متضايقش، ولقيته بيقولي» و«الفجر وليال عشر»، فانتبهت إننا 2 ذي الحجة، وربنا أقسم بذي الحجة وفجر ذي الحجة، وخالد توفي في فجر 1 ذي الحجة ودفن 2 ذي الحجة، الفجر، ومن نعم ربنا هدوء النفس وراحة البال».

خالد صالح وطارق عبد العزيز رحيل الفنان طارق عبدالعزيز

رحل الفنان طارق عبد العزيز عن عمر يناهز 55 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة خلال تصوير مشاهده في مسلسل «بقينا اتنين»، الذي كان يشاركه فيه الفنان شريف منير، بينما كان طارق عبد العزيز يصور مشهدًا مع شريف منير، سقط فجأة على الأرض وأصيب بتشنجات، نقله ابنه، الذي كان مدير أعماله ويصاحبه في موقع التصوير، إلى المستشفى على الفور، لكن الراحل فارق عالمنا قبل أن يصل إلى المستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز الفنان طارق عبد العزيز الممثل طارق عبد العزيز الفنان طارق عبد العزيز عمرو الليثي وفاة طارق عبد العزيز جنازة طارق عبد العزيز وفاة الممثل طارق عبد العزيز سبب وفاة طارق عبد العزيز طارق عبد العزيز اخر ظهور طارق عبد العزيز خالد صالح وفاة الفنان طارق عبد العزيز اعمال طارق عبد العزيز خالد صالح طارق عبد العزیز خالد صالح ذی الحجة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية

نعى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 90 عامًا.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، في بيان إن الراحل كان أحد حراس الهوية المصرية، وشكل وجدان جيل بأكمله بأعماله الخالدة، ليرحل تاركًا بصمات لن تمحى على الساحة الفنية من خلال أعماله المتميزة، والتي أسهمت في إثراء الثقافة البصرية على مدار عقود.

وتقدم الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، بخالص التعازي لأسرته وتلامذته ومحبيه ، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

من هو حلمي التوني 

يذكر أن الراحل حلمي التوني من مواليد محافظة بني سويف في إبريل 1934، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 1958 تخصص ديكور مسرحي، كما درس فنون الزخرفة والديكور. أقام الراحل العشرات من المعارض الفردية في مصر والوطن العربي، كان آخرها بعنوان (يحيا الحب) بجاليري (بيكاسو) في الزمالك – مارس 2024. كما شارك في العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية، والتي كان آخرها في أغسطس 2024 بعنوان (مختارات عربية 2024) بجاليري (ضي) في الزمالك، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • أحد حراس الهوية المصرية.. من هو الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني؟
  • طارق كيال: خالد العيسى رئيس بدون صلاحيات في الأهلي
  • كاتبة روائية: الفنان الراحل حلمي التوني له دور كبير في الحفاظ على التراث المصري
  • نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة
  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • «المتحدة» تنعى الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية