تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصرمحافظ أسيوط، اليوم الإثنين، خلال جولة ميدانية مفاجئة،  بعض المرافق والخدمات بقرية الزرابي بمركز أبوتيج، زار خلالها معهد الزرابي الإعدادى الثانوي الأزهري ومجمع المخابز واطمأن على مياه الشرب بالقرية.

قرية الزرابي

حيث حرص محافظ أسيوط، على تناول كوب مياه من إحدى حنفيات المياه بقرية الزرابي ولقائه بعض الأهالي للاطمئنان على جودة المياه.

 كما وجه المحافظ، مسئولي الري بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة أبوتيج، بضرورة إزالة ورد النيل والمخلفات من مصرف "دكران وبنى سميع"، مشددًا على منع إلقاء مخلفات الصرف الصحي بالترع والمصارف وتوعية المواطنين وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

كما زار المحافظ، معهد الزرابي الاعدادي الثانوي، والتقى بعض العاملين بالمعهد متفقدًا بعض أقسام المعهد من مكتبة ومعامل حاسب آلي وفصول دراسية، معلنًا تقديم كافة سبل الدعم للعملية التعليمية بمختلف المؤسسات التعليمية بالمحافظة، للنهوص بالخدمات المقدمة لأبنائنا الطلاب.

واستكمل المحافظ - خلال جولته بقرية الزرابي - بتفقد مجمع المخابز بالقرية والذى ظل مغلقًا لسنوات طويلة، موجهًا بتشكيل لجنة عاجلة من إدارة المخابز بالمحافظة وصندوق الخدمة والتموين لسرعة تشغيل المجمع لخدمة أهالي القرية تسهيلاً لهم مع دراسة فتح أماكن توزيع الخبر قريبة من المنازل بالقرية، لافتًا إلى أن قرية الزرابي من القرى التي حظيت بتطوير شامل وتنفيذ العديد من مشروعات الخدمات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي يستهدف إحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقرى وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع بإستثمارات عملاقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط ابوتيج الزرابي الإعدادي الثانوي الأزهري مجمع المخابز بقریة الزرابی

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، بجولة مفاجئة على عدد من المخابز البلدية بمدينة المنصورة وقراها حيث شملت تفقد المخابز ( بمنطقة مبارك بالمنصورة - قرية برق العز - قرية ميت علي ) للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين بالإضافة إلي تفقد مستشفى بنى عبيد التخصصى ومستشفي دكرنس للتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وسير العمل داخل المستشفيات، وقام بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة بني عبيد للتأكد من انتظام العمل بملف التصالح، والتقي بعدد من المواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها ومنها نقص الأدوية بالمستشفيات.

جاء ذلك بحضور العميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين بالدقهليه، ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

وقال المحافظ (اللى يلزمه العيش ينزل ياخده ) وشدد علي عدم صرف الخبز إلا لمستحقيه وبحد أقصي بطاقتين للفرد الواحد منعا للإتجار برغيف الخبز وعدم حدوث تكدس أمام المخابز.

ووجه المحافظ لرئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان لعدد من المخابز لعدم التزامهم بالشروط والمواصفات الفنية المطلوب توافرها برغيف الخبز.

وأوضح محافظ الدقهلية بأنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور المفاجئ علي المخابز يومياً كل في نطاقه للتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات الفنيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من خلال التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين.

وأمر المحافظ بحسن استقبال المرضي وذويهم وتقديم الخدمة الطبية لهم علي أكمل وجه بداية من دخلوهم الي الاستقبال وحتي إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية لهم والقضاء علي قوائم الإنتظار.

وصرح " مرزوق " بأنه سيتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية قريبا بمستشفيات الصحه والتأمين الصحي بعد شكوي عدد من المرضي والمواطنين من نقص بعض الأدوية، مشيراً إلي أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه يبذل قصارى جهده من أجل توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاج إليها مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد المحافظ على أن الدولة المصرية تسابق الزمن وتبذل قصاري جهدها لتوفير كافة الخدمات لمواطنيها رغم التحديات الاقتصاديه العالميه التي تواجهها دول العالم ومنها مصر، مشيراً إلي أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريص علي توفير حياه كريمه للمواطن المصري.

طط

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم