شهد وزير العمل محمد جبران بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، الدورة التدريبية للعاملين بإدارات الوزارة المختلفة، وأعضاء فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من العاملين بوزارة الخارجية، بواقع 61 موظفا حول الإسعافات الأولية ودور فرق التدخل، والمنعقدة على مدار 5 أيام متتالية.

برنامج الإسعافات الأولية

وأكدت وزارة العمل في بيان لها اليوم، أن التدريب تناول سلسلة من المحاضرات في إطار برنامج الإسعافات الأولية، إذ يتميز البرنامج بأنه تفاعلي ويشمل الجانبين النظري والعملي، كما جرى الرد على جميع الاستفسارات المقدمة من الحضور، ووضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات المشكلة لمواجهة أي أزمة طارئة، وكيفية آداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل.

إدارة الأزمات والحد من المخاطر

ونظمت الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة برئاسة آمال عبد الموجود، والإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر برئاسة المهندس نهاد عبد المعطي عبد الله، البرنامج التدريبي كبرنامج تدريبي بمشاركة أعضاء فريق الإخلاء والأزمات بديوان الوزارة وفريق الإسعافات الأولية بالتعاون مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات محمد جبران وزير العمل بشأن رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات المفاجئة.

وأكد الوزير أهمية التوعية والإرشاد، مشددا على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة التي ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية، وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المحاضرين في البرنامج التدريبي الدكتور حسن سمير استشاري أمراض الجلدية والتجميل والإسعافات الأولية ومدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة البترول، بمشاركة أعضاء من مكتب الوزير، والإدارة العامة للأمن، وصندوق إعانات الطوارئ للعمال، والإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، والإدارة المركزية للموارد البشرية، والإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، والإدارة المركزية للعلاقات الدولية، والإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة، والإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والإدارة العامة للشؤون القانونية، والإدارة المركزية للتدريب المهني، وإدارة التعاقدات. 

وتضمنت فعاليات البرنامج، محاضرات علمية، وعروضا تقديمية وتدريبات عملية، وذلك في ضوء جهود الإدارة العامة للأزمات والتي تختص بتهيئة كافة قطاعات الوزارة لمواجهة الأحداث الطارئة والكوارث ومحاولة إيجاد السبل المؤدية لحلها لتحقيق الاستقرار في بيئة العمل بالتعاون والتنسيق مع باقى الإدارات في آداء مهامها المنوطة بها طبقا لمفهوم اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل وزير العمل الأزمات والكوارث السلامة والصحة المهنية والإدارة المرکزیة الإسعافات الأولیة إدارة الأزمات

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"

تفقد محمد جبران وزير العمل، اليوم السبت، اختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وخلال لقاء الوزير مع الشباب في مقر الاختبارات بمدينة نصر، وجههم بأن يكونوا سفراء لبلادهم ، في الاخلاص والإتقان في العمل، وأوضح أن ما تقوم به الوزراة من إختبارات ما قبل السفر هدفه، توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي ، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد جبران، خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة أو مقابل مادي.

ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها "الوزارة".

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت اليوم السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذي تقدم منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها "الوزارة"، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك ، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء ، ونجار، ومبيض محارة ، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط ، ومثبت واجهات.

وشارك في الاختبارات اليوم ، وفد من الإدارة العامة للتشغيل ، برئاسة هبة احمد ، ومن شركة meister البوسنية ، وعدد من المترجمين، حيث تستكمل "اللجنة" الاختبارات العملية غدا الأحد ،بأحد مراكز التدريب المهني بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: التصرفات الإثيوبية تتسبب في ارتباك كبير بمنظومة إدارة مياه النيل
  • كيف تحمي طفلك من الغرق أو بلغ الأشياء الصلبة؟.. أبرز الإسعافات الأولية اللازمة
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • بعد تعرض سيدة وابنتها لعقر كلب.. تعرف على الإسعافات الأولية العاجلة
  • «التنظيم والإدارة» تسلم نتيجة مسابقة وظائف الري.. وتعلن عن أخرى في هذا الموعد
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك