كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، أن 381428 حامل للبكالوريا قد تمكن من التسجيل في المنصة الرقمية للإلتحاق بالمؤسسات الجامعية.

وأضاف وزير التعليم العالي خلال ندوة صحفية اليوم الإثنين، للإعلان عن نتائج توجيه الطلبة. أن 97.94 بالمائة من حاملي البكالوريا الجدد تمكنوا من التسجيل. مشيرا إلى أن التسجيل الأولي للعمليات التوجيهية أسفرت عن تلبية إحدى الرغبات الثلاث الاولى لكل حامل لشهادة البكالوريا.

أي أن ما نسبته 70.22 بالمائة تحصلو على إحدى رغباتهم الثلاث الأولى.

وأشار الوزير إلى أن 8432 حامل للبكالوريا وبنسبة 2.16 بالمائة ممن لم تُلب رغباتهم وستعطى لهم الفرصة بداية من اليوم الإثنين. من أجل إيداع الطعون. لتلبية رغباتهم ويسجلون بالمؤسسات الجامعية طبقا للعلامات التي تحصلو عليها في البكالوريا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث

عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه مساء اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة العامة، رفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام، والتصدي لمخالفات البناء، بمركز ومدينة الإسماعيلية والأحياء الثلاثة بالمدينة

و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث الإسماعيلية، المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان الإسماعيلية، أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، الدكتورة رشا فرحان نائب مدير المكتب الفني، محمد عوض مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة.

و خلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمنظومة النظافة العامة بمدينة الإسماعيلية واحيائها الثلاثة، فضلًا عن مناقشة الموقف الحالي لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، والتصدي للتعديات ومخالفات البناء.

و أكد محافظ الإسماعيلية، علي ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات، والقضاء على كافة التراكمات وبؤر تجميع المخلفات أولا بأول، وتجميلها للحفاظ عليها من تراكم القمامة والمخلفات بها مره أخري.

مضيفًا، لا بد من الاهتمام بشكاوي المواطنين وسرعة الاستجابة وتلبية طلباتهم، بجانب العمل علي إشراك المجتمع المدني والقيادات الشعبية في كل منطقة سكنية على مساعدة الجهاز التنفيذي ورصد شكاوي المواطنين.

كما وجه "أكرم"، بالعمل على مدار الساعة لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، والحفاظ علي حق المواطنين في رصيف آمن والطريق العام خاصة ذوي الهمم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ومضاعفة الغرامات في حال تكرار المخالفات.

مقالات مشابهة

  • مانشيني: مواجهة الصين صعبة.. وهدفنا الثلاث نقاط
  • مانشيني: المنتخب الصيني فريق جيد وعلينا استغلال الفرص لتحقيق النقاط الثلاث
  • انتشال جثة شاب غرق بمياه نهر النيل بالوراق
  • عاجل - بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2024.. خطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • «ما بين المرض والحزن».. تفاصيل وفاة بنات عم أيمن بهجت قمر الثلاث
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • ما مصير سمكة قرش حامل اختفت بعد تعقبها لأشهر؟
  • بطولة طفلة في الثلاث سنوات تنقذ شقيقتها باستخدام “مناورة هيمليك”.. فيديو