ناقش اجتماع في محافظة المحويت، اليوم، ضم رئيسَي محكمة الاستئناف والنيابة العامة في المحافظة، القاضي أحمد شرف الدِّين والقاضي عبدالغني البركاني، المواضيع المتصلة بآليات العمل والتنسيق بين المحاكم والنيابات الابتدائية للبَتّ في القضايا الجزائية.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره عضو نيابة الاستئناف ورئيس وقضاة محكمة المحويت الابتدائية ووكيلا وأعضاء نيابَتَي المحويت والرُّجم والسجن المركزي، إلى الإشكالات التي تواجه النيابات الابتدائية بسبب قلة الكادر القضائي، وصعوبة حضور أعضاء النيابة وسكرتارية الجلسات أمام المحاكم، وكذا ما تواجهه المحاكم من عراقيل بسبب قلة الكادر الإداري والأجهزة لطباعة الأحكام.

وأقر الاجتماع أن تعقد جلسات القضايا الجزائية لنيابة المحويت لدى قاضٍ جزائي واحد، وأن يُخصص يوم لكل نيابة في المديريات لنظر القضايا الجزائية، ويحدد يوم واحد للقضايا الجزائية المرفوعة من نيابة المحويت والرُّجم، والمنظورة لدى القاضي محمد السفياني.

كما تم الاتفاق على أن تُرفع مذكرة من قِبل رئيسي محكمة ونيابة الاستئناف إلى مجلس القضاء الاعلى بشأن إشكالية القضايا غير الجسيمة، التي على ذمتها محابيس، ويتم النظر فيها في مركز المديريات، ومذكرة أخرى برفد النيابات الابتدائية بعدد من الكادر القضائي والإداري.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني

أصدرت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة في محافظة عدن، اليوم الاثنين، حكماً بالإعدام حداً على المتهمين باغتيال الشيخ عبدالرحمن مرعي العدني، مؤسس مركز دار الحديث في منطقة الفيوش.

 

وبحسب مصادر حقوقية تحدثت لـ " الموقع بوست "، فقد قضى الحكم بادانة كلا من " محمد علي عبدالله الاصبحي، وخالد علي سالم الصبيحي"، بما نسب اليهما في قرار الاتهام، ومعاقبتهما بالاعدام حدا.

 

وكان الشيخ عبدالرحمن العدني، قد تعرض في يوم الأحد 19 جمادى الأولى 1437هـ الموافق 28 فبراير 2016، للاغتيال برصاص مسلحان يستقلان سيارة نوع تويوتا لاند كروزر برادو، وذلك عقب خروجه من منزله متوجهاً لصلاة الظهر في مسجده بمنطقة الفيوش، شمال عدن.


مقالات مشابهة

  • فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم
  • عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • المجلس الوزاري للاقتصاد:توحيد آليات العمل في الجانب الاقتصادي والمالي والتجاري بين بغداد وأربيل
  • اجتماع في الجوف يناقش خطة تأمين ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية
  • "العدل": المحاكم العمالية أسهمت في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة