سلم اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، 32 مشروع، وبعض الكراسي المتحركة للأسر الأولى بالرعاية وذوى الهمم، وذلك خلال الفعالية التي تم تنظيمها بديوان عام المحافظة، بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط، وبمشاركة عدد من المستفيدين.

ووسط فرحة عارمة، سلم المحافظ 16 فرن منزلي بأسطوانات البوتاجاز وأجولة الدقيق، و11 ماكينة خياطة وأثواب أقمشة لكل ماكينة للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية لتكون أسرة منتجة قادرة على الإنتاج، فضلًا عن تسليم 5 كراسي كهربائية متحركة لبعض الأشخاص من ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، وذلك عقب اختيارهن بعد فحص وبحث حالتهن الإجتماعية بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعي وإدارة خدمة المواطنين وادارة المشاركة المجتمعية ووحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة.

كما حرص محافظ أسيوط على تفقد معرض للمنتجات والأعمال اليدوية كالمفروشات المنزلية والملابس والمنسوجات وغيرها، فضلًا عن المخبوزات المختلفة والتي تم تنفيذها من قبل السيدات ذوات الهمم المستفيدات من المشروعات المتناهية الصغر والمدرة للدخل (الأفران وماكينات الخياطة وغيرها) التي تم توزيعها في وقت سابق، مشيدًا بالمعروض من المنتجات وجودتها.

وخلال تفقده المعرض، استمع المحافظ لطلبات السيدات وبعض الأسر المشاركين، موجهًا بتلبية طلباتهم ووضع حلول عاجلة لشكواهم، بجانب توزيع ماكينات وأتواب أقمشة إضافية خاصة بعد براعتهن في جودة المنتجات، وتوفر الحماس والإصرار والعزيمة لديهن كأحد أسباب النجاح في مشروعاتهن، مؤكدًا على إهتمام الدولة بكافة أجهزتها بالأسر الأكثر احتياجًا والأشخاص ذوي الهمم، وهو ما يجعلنا نتكاتف جميعًا كمؤسسات وهيئات حكومية وغير حكومية والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير وتطوير الخدمات المقدمة لهم لتساعد في تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروعات محافظ أسيوط الأسر الأولى بالرعاية ذوى الهمم توزيع معرض منتجات

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عددًا من المواطنين، للاستماع لشكواهم ومتطلباتهم في مختلف القطاعات الخدمية، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد.

واستمع محافظ الفيوم، لمطالب واحتياجات عدد من المواطنين بشأن توفير مساعدات مالية ومعاشات للأسر الأولى بالرعاية، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة حالاتهم وإنهاء الإجراءات اللازمة لهم، كما كلف وكيل الوزارة، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية، لسداد مصروفات طالبة سودانية من غير القادرات، وإنهاء إجراءات معاش "كرامة" لطفل يعاني من إعاقة بصرية ووالده عامل يومية بأحد المطاعم.

كشف طبي وتحاليل وعملية جراحية بالمجان

وفي قطاع الصحة، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبي والتحاليل بالمجان وإجراء عملية البواسير بمستشفى الفيوم العام لأحد الأشخاص من غير القادرين، وسرعة إنهاء إجراءات القومسيون الطبي لأحد الأشخاص يعاني من شلل نصفي وكسر بالعمود الفقري، وسرعة عرضه على لجنة طبية.

فرص عمل للشباب في القطاع الخاص

ووجه المحافظ، وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بشركات ومصانع القطاع الخاص، تتناسب مع إعاقتهم، فضلًا عن توفير الدعم والتمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لعدد من الشباب الراغبين في إقامة مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

ترخيص عدد من الأكشاك

كما وجه محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص عدد من الأكشاك للحالات الأولى بالرعاية، على أطراف المدينة، ودراسة شكوى أحد الأشخاص من قيام أحد جيرانه بمخالفة شروط الترخيص، وكلف رئيس وحدة المتابعة الميدانية، بالمعاينة المستمرة للمبنى على الطبيعة، لضمان الالتزام بشروط الترخيص.

نقل عدد من المعلمين

خلال اللقاء، وافق محافظ الفيوم، على مطلب معلم بالتعليم الفني بنقله من مدرسة أبو كساه الصناعية بنين إلى إحدى المدارس الفنية بإدارة غرب التعليمية، ونقل أحد المعلمين بإدارة أبشواي التعليمية إلى إدارة غرب، لاستيفائهما الشروط القانونية للنقل.

لجنة لفحص شكوى موظفة بجمعية زراعية

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لفحص شكوى إحدى الموظفات بجمعية قصر بياض الزراعية بأبشواي بشأن تضررها من نقلها تعسفياً، ووجود بعض المخالفات القانونية بالجمعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية للمتميزين إنتاجيًا
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومشروعات ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • "النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية