أُختتمت منافسات بطولتي كرة اليد والكرة الطائرة (طالبات) اللتين نظمهما الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ضمن النسخة ٥١ من دورة الشهيد الرفاعي. 

جاء ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 

وشهدت بطولتا كرة اليد والطائرة منافسات قوية بين الفرق الجامعية المختلفة، والتي عكست المستوى المتميز للرياضة الجامعية في مصر، بحضور د.

أحمد كامل مهدي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، ود.حمدي نور الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات لتسليم الجوائز والميداليات للفرق الحاصلة على المراكز الأولى.
 

توجت جامعة الإسكندرية بلقب بطولتي كرة اليد والطائرة، فيما حلت جامعة حلوان في المركز الثاني بالبطولتين، وجاءت جامعة القاهرة ثالثة في كرة اليد، وجامعة عين شمس ثالثة في كرة الطائرة.

تهنئة الفائزين ببطولتي كرة اليد والطائرة

وتقدم الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات بخالص التهنئة على النجاح الباهر الذي حققته جامعات الإسكندرية، وحلوان، والقاهرة، وعين شمس في بطولتي كرة اليد والطائرة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز المشرف يعكس مدى اهتمام الجامعات المصرية بالرياضة والنشاط الطلابي، ويساهم في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الرياضية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل جامعة حلوان في تنظيم هاتين البطولتين بنجاح كبير، واللتان شهدتا نجاحًا باهرًا وتنظيمًا رائعًا؛ مما أسهم في إظهار الجامعات المصرية بالشكل اللائق.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كرة اليد الكرة الطائرة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الاتحاد الرياضي التعليم التعليم العالى الاتحاد الریاضی

إقرأ أيضاً:

ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة

اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents .

وفاز مصطفى عسل بلقب الرجال ونور الشربيني بلقب السيدات. هذه الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، تأتي مع جائزة مالية قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة  للرجال والسيدات ، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.

فيروز إيهاب ثانى عالم إسكواش بسبورتنج تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.


جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة. أُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات  الرياضيه الدولية.


وكان من بين الحضور البارزين  السيد أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والسيد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش وعمرو منسي المدير التنفيذي للبطولة ، الذين شهدوا المنافسة العالية في ظل استضافة نادي O West .


و الجدير بالذكر ان نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش. إن الدعم المستمر   للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج: برنامج تدريب المدربين TOT المعتمد من الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة