أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، اليوم الاثنين، يصاحبها سقوط أمطار رعدية، كما تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ووجهت الهيئة عددا من النصائح الهامة لتفادي مخاطر تلك الظواهر.

نصائح مهمة من «الأرصاد الجوية»

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على مناطق متفرقة من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وهي مرسى علم ورأس بناس وحلايب وشلاتين، كما تتكاثر السحب على مناطق من جنوب الصعيد في جنوب أسوان وأبوسمبل وبحيرة ناصر والوادي الجديد، كما تنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق نتيجة الرياح الهابطة.

ومن أهم الاحتياطات اللازم اتباعها أثناء سقوط الأمطار الرعدية وهبوب الرياح المثيرة للرمال، ما يلي:

- تجنب الوقوف تحت الأشجار أو أعمدة الإنارة.

- الابتعاد عن الأودية المنحدرة ومجرى السيول.

- خفف السرعة واستخدم الإشارات التحذيرية أثناء القيادة على الطرق.

- تحرك إلى أقرب مبنى أو سيارة للاحتماء بها في حالة التعرض للخطر.

- متابعة النشرات للاطلاع على تحديثات الحالة الجوية.

نصائح مهمة للسائقين

وفي وقت سابق، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عددا من النصائح المهمة للسائقين في مثل تلك الأجواء الممطرة، وهي:

- عدم القيادة بسرعات كبيرة على الطرق الرئيسية.

- استخدام كشفات إنارة السيارات أثناء الشبورة الكثيفة.

- ترك مسافة آمنة بين السيارات.

- فتح النوافذ أثناء القيادة لتهوية السيارة وعدم تكون الضباب على الزجاج.

- ارتداء الكمامات لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية أثناء وجود الأتربة العالقة.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية نوهت في بيان لها، إلى أنّ الأمطار الرعدية، والتي قد تصل إلى حد السيول، وما يصاحبها من نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد، قد تستمر عدة أيام مقبلة، ولذا يجب توخي الحيطة خلال هذه الأيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس أمطار رعدية أمطار الأرصاد الطقس اليوم نصائح على مناطق متفرقة من من جنوب

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل

المناطق_واس

نبَّه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة حائل اليوم، من أمطار ‏خفيفة، ونشاط ‏في ‏الرياح السطحية، تشمل المحافظات، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، ‏تؤدي إلى تدنٍ في ‏مدى ‏الرؤية الأفقية.

وبيَّن المركز أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 11 مساءً.

أخبار قد تهمك غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية 8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءً الأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين 8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاتحقيق بوفاة رجل خلع 23 سناً وزرع 12 في اليوم نفسه أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًاأطباء الأسنان والطيارون وموظفو الجمارك والنفط.. مهددون8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاتحقيق بوفاة رجل خلع 23 سناً وزرع 12 في اليوم نفسه8 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًاأطباء الأسنان والطيارون وموظفو الجمارك والنفط.. مهددون غداَ.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية غداَ.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين..أمطار وزخات رعدية ورياح قوية متوقعة بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة