أعلنت منطقة المنيا الأزهرية، برئاسة فضيلة الشيخ عصام حمودة ، عن بدء القبول بمبادرة أشبال مصر الرقمية، المقدمة من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للطلاب المتفوقين من الصف الأول الإعدادي إلى الثاني الثانوي، ولمدد تتراوح بين سنة إلى خمس سنوات.

مبادرة أشبال مصر الرقمية

وذلك لإعداد جيل من الكوادر المتميزة، من طلاب المعاهد الأزهرية ، مؤهل لمجتمع مصر الرقمية ، ويتواكب مع مستحدثات العصر، ومتطلبات المستقبل محليًّا وعالميًّا ، واوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية ، أنه على طلاب المعاهد الأزهرية من الصف الأول الإعدادي ، وحتى الصف الثاني الثانوي الراغبين فى الإلتحاق بالمبادرة ، التسجيل بالدفعة الثالثة (2024-2025م) ، من المبادرة على الموقع الرسمي ،  والتي بدأت من أمس الأحد  4 أغسطس 2024م ، ولمدة أسبوعين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة أشبال مصر الرقمية أخبار محافظة المنيا أشبال مصر الرقمية مصر الرقمية أشبال أشبال مصر الرقمية الكوادر المتميزة المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

قبول 64 ألف متدرب في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن عدد المقبولين في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية بالفصل الأول من العام الجاري بلغ (64.855) متدربًا ومتدربة.
وأكد نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي أن المؤسسة تعمل على تنفيذ خطط للتوسع في القبول بالمنشآت التدريبية بشكل سنوي، وزيادة الطاقة الاستيعابية في قبول خريجي الثانوية العامة، إذ جرى تشغيل 4 كليات تقنية جديدة هي: (الكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك، والكلية التقنية للبنات في شرورة، والكلية التقنية للبنات في أملج، والكلية التقنية للبنين في الخرمة).
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري"المرور" يعلن ضبط قائد مركبة بعد ممارسة مخالفة التفحيط في الرياضشؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العاموأشار الزنيدي إلى أن عدد المتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد حالياً يبلغ (209.442) متدربًا ومتدربة، فيما نفّذت المنشآت التدريبية برامج لتهيئة المستجدين منهم؛ وذلك بهدف مساعدتهم على التكيّف مع البيئة التدريبية الجديدة، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم كمتدربين ومتدربات، والتعريف باللوائح والأنظمة المتبعة في الكليات والمعاهد، إضافةً إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل التقني والمهني، والمسارات المهنية المستقبلية بعد التخرج.

#إنفوجرافيك |#التدريب_التقني تؤهل (4259) من أعضاء هيئة التدريب لتقديم برامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية وفروعها في كافة مناطق المملكة. pic.twitter.com/jmrTmYiyHZ— التدريب التقني (@tvtcweb) September 2, 2024التدريب التقني والمهنييذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أقرت نظام الفصلين، إذ عملت على إجراءات التحول للتدريب بنظام الفصلين لضمان انطلاقة سلسة وميسّرة للتدريب.
وتضمنت تحديث الأدلة واللوائح والأُطر والخطط التدريبية لكافة التخصصات وعكسها على الأنظمة التدريبية المستخدمة في المنشآت.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الاتصالات: نسعى لصقل مهارات الخريجين وإعداد كوادر في تخصصات محددة (حوار)
  • تأهيل قيادات الصف الثاني بمجلس الشورى
  • برامج تعريفية وترفيهية لطلبة الصف الأول بمدارس الوسطى
  • مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية 
  • السوداني يمهد لإطلاق مبادرة بوابة المعرفة العراقية الرقمية
  • قبول 64 ألف متدرب في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول
  • تبدأ اليوم.. طريقة تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • 10% للسلوك والمواظبة في الصف الثاني الثانوي