بوابة الفجر:
2024-09-09@17:01:16 GMT

إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

شدد المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، على جهاز حماية الأراضى بالمديرية برئاسة المهندسة وسام البحيري مدير إدارة حماية الأراضى وعلى مديري الإدارات الزراعية بالمراكز بالمتابعة المستمرة ورصد أي حالات تعدى على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد بالإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظ على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد القومي.

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور احمد الانصاري، محافظ الفيوم بالإزالة الفورية للتعدي علي الأراضى الزراعية.

وقامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم، برئاسة المهندس ايهاب فايز، مدير الإدارة يرافقة جهاز حماية الأراضى قاموا بحملة لأزالة حالات التعديات على الأراضى الزراعية بمركز الفيوم عباره عن إزالة حالة تعدى بناحيه بندر الفيوم حوض حسين اغا مركز الفيوم على مساحة قيراط والتعدى عبارة عن بناء أسوار على سملات قديمة وتم إزالة التعدى.

محافظ الفيوم يشدد على إزالة التعديات على الأبحر لوصول مياه الري للنهايات IMG-20240805-WA0026 IMG-20240805-WA0025 IMG-20240805-WA0024 IMG-20240805-WA0023 IMG-20240805-WA0021

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازالة حالة تعد الفيوم الأراضي الزراعية المتابعة تعد على الأراضي الزراعية المتابعة المستمرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 92 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار يومين متتاليين، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

إزالة تعديات بالبناء المخالف

وتابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها على مدار يومين، ففي مركز بني مزار أزالت الوحدة المحلية 45 حالة تعد على أرض خارج الحيز العمراني والبناء على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة وأراض تابعة لهيئة الطرق وحماية النيل، شملت قرى «الحسينية - شلقام - أبطوجة - الجرنوس - صندفا - بني علي - أبو جرج».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وواصلت الوحدات المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز المنيا وملوي ومطاي وسمالوط، حيث تم إيقاف وإزالة 47 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وبناء مخالف، منها إزالة 18 حالة في مركز مطاي بناء مخالف وتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالأحياء غرب وجنوب، وتم التحفظ على معدات البناء.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط 23 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة في قريتي الحتاحتة وأطسا، وكذلك أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا حالتي تعد على الأرض الزراعية في قريتي بني أحمد الشرقية وبني أحمد الغربية، وفي مركز ملوي تم إزالة 4 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقرية المعصرة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية