عقد الاجتماع التحضيري بين وزارة البترول والثروة المعدنية، والفجيرة للنفط والغاز، وبروج للاستثمارات البترولية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي، متمثلا في حكومة الفجيرة والشركات التابعة لها.

وزار المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في وقت سابق، المنطقة البترولية في إمارة الفجيرة وميناء الفجيرة، ووجه الدعوة لممثلي حكومة الفجيرة لزياره مصر، ومنطقة بترول الصحراء الغربية وميناء الحمراء، للاطلاع على آخر المشروعات البترولية، وتبادل الخبرات والأساليب المتبعة في مجال تداول وتخزين المواد البترولية.

استعراض فرص التعاون بين «البترول» وإمارة الفجيرة

وحضر اللقاء وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس محمود ناجي، وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والمهندس إبراهيم مسعود، رئيس شركة بترول الصحراء الغربية - ويبكو عن الجانب المصري، والمهندس هاني عبد المنعم، المدير التنفيذي للفجيرة للنفط والغاز، والمستشار أحمد عادل، مستشار حكومة الفجيرة.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض فرص التعاون والشراكة بين وزارة البترول والثروة المعدنية وإمارة الفجيرة، وبحث إطلاق وتدشين استثمارات بمصر، في ظل توافر المقومات والبنية التحتية البترولية المتميزة، خاصة في منطقة البحر المتوسط، والدور المصري المهم كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، والذي يدعم فرص نجاح المشروعات الاستثمارية الجديدة، كما جرى استعراض مجال تموين السفن والاتفاق على بحث إمكانية التعاون في هذا المجال.

مصر تتمتع بالعديد من الفرص الواعدة

وقال المهندس محمود ناجي: «يأتي هذا الاجتماع التحضيري لبحث أوجه التعاون مع حكومة الفجيرة والشركات التي تمثلها، حيث توجد العديد من الفرص المجدية التي يمكن العمل عليها، وتحقق الفائدة لجميع الأطراف».

بدوره، قال أحمد عادل عطية، مستشار حكومة الفجيرة: «تتمتع جمهورية مصر العربية، بالعديد من الفرص الواعدة والمهمة في مجال النفط والغاز، ونعتزم بالتعاون مع وزارة البترول المصرية، دراسة العديد من الفرص المهمة، التي من شأنها تعزيز تواجد حكومة الفجيرة، والشركات التي تمثلها في قطاع الطاقة المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول الاستثمارات الجديدة وزير البترول وزارة البترول البترول والثروة المعدنیة حکومة الفجیرة من الفرص

إقرأ أيضاً:

الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج

بحث معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف, خلال اجتماعات ثنائية عقدها مع مسؤولين حكوميين في منطقة هونج كونج الإدارية التابعة لجمهورية الصين الشعبية، تعزيز التعاون في القطاع الصناعي، وفرص نقل المعرفة والابتكار وحلول التصنيع الذكية، مشيراً إلى المقومات الإستراتيجية للمملكة التي تجعلها مركزاً استثمارياً جاذباً لكبرى الشركات في العالم.
واستعرض معاليه خلال الاجتماعات, التحولات الاقتصادية الإيجابية التي شهدتها المملكة خلال الأعوام الأخيرة، ودورها في تطوير قطاعي الصناعة والتعدين، وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة في مجال الأتمتة، بما يتوافق مع مبادرة مصانع المستقبل التي أطلقتها المملكة، داعياً شركات هونج كونج للاستثمار في القطاعات الصناعية الواعدة في المملكة.
والتقى الخريف مدير قسم التجارة والصناعة، ومسؤولين في مكتب الابتكار والتكنولوجيا والصناعة في هونج كونج، وسكرتير تطوير التجارة والاقتصاد بهونج كونج، و بحث معهم آفاق العلاقات المتينة بين المملكة العربية السعودية وهونج وكونج، وفرص تطوير التعاون في القطاع الصناعي بين الجانبين.
وشهدت اللقاءات حضور معالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد العرقوبي، إضافة إلى القنصل العام للمملكة في هونج كونج حمد الجبرين.
وتأتي اجتماعات معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية مع المسؤولين الحكوميين في منطقة هونج كونج الإدارية، في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى المنطقة، ضمن جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل الصين وسنغافورة، يرأس خلالها معاليه وفد منظومة الصناعة والثروة المعدنية؛ بهدف تعزيز الروابط الثنائية، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

مقالات مشابهة

  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • سداد المستحقات وتوفير الغاز.. تفاصيل اجتماع وزيري الكهرباء والبترول لمدة 3 ساعات
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج