شبكة انباء العراق ..

افتتح معالي وزير العدل د.خالد شواني، اليوم الاثنين، وبحضور وكيل الوزارة الاقدم/ مدير عام دائرة الإصلاح العراقية من موقع ادنى الحقوقي زياد التميمي، البنايتين الجديدتين لقسمي البحث الاجتماعي وإدارة النزلاء في دائرة الاصلاح العراقية، ضمن جهود تعزيز البنى التحتية بما يتماشى مع خطة الوزارة في تطوير المؤسسات العدلية.

وأكد معالي الوزير على أهمية افتتاح قسم الدعم النفسي للنزلاء كجزء أساسي من متطلبات إعادة تاهيلهم ضمن برنامج الدائرة لتوفير الرعاية داخل السجن والرعاية اللاحقة، كما اكد سيادته على أهمية تنظيم عمل إدارة النزلاء وكل مايتعلق بشؤونهم وتنقلاتهم ومثولهم امام المحاكم المختصة وتنظيم احوالهم الشخصية المنظمة لعلاقاتهم الاسرية.

بهذا الافتتاح، تكون الوزارة قد خطت خطوة هامة نحو تحقيق المزيد من التحسينات في نظام ادارة السجون وتطوير برامجها الاصلاحية، مما يعكس التزامها المستمر بتطوير الخدمات وتوفير بيئة داعمة وإنسانية للنزلاء.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.


واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 فدان، بالصنف جيزة ٩٧، حيث تم الاستماع الى المزارع مالك الحقل، والذي أشار الى ان متوسط انتاجيته المتوقعه، تزيد على ٩ قنطار للفدان، لافتا الى ان ذلك الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية، متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.


وتقدم وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، بالتهنئة للمزارعين في عيدهم، وكل التحية والتقدير لدورهم الوطني المشهود.

وقال علاء فاروق وزير الزراعة، ان اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، لافتا الى ان الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات انتاج، ودعم فني، فضلا عن الارشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تواصل كافة اجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معه، فضلا عن تفعيل المراكز الارشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.


وأشار إلى أنهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الاصل في تحقيق الامن الغذائي، وانتاج الغذاء، وان الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره الهام.
ومن ناحيته أعرب اللواء إبراهيم ابوليمون محافظ المنوفية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرا إلى أن المنوفية محافظة زراعية وفيها كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجنى. 

وأشار محافظ المنوفية الى ان زيارة علاء فاروق وزير الزراعة اليوم ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتى الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ سوف تشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات زراعية وكذلك مناقشة المشكلات التي توجه المزارعين، مشيدا بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد العمل بمحاكم الحديدة
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • سربت صوراً ورسائل..مؤثرة على التواصل الاجتماعي تجبر وزير الثقافة الإيطالي على الاستقالة
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي