قال كريم عبد الباقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، إنّ انطلاق جلسات الحوار الوطني، ومناقشة أبرز القضايا المطروحة على أجندة اللجان المختلفة، إنما يعكس حالة المشاركة الايجابية التي قامت عليها الجمهورية الجديدة، وأرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أهمية جلسات الحوار الوطني

وأضاف «عبد الباقي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّ جلسات الحوار الوطني تعكس حالة من الالتفاف حول مصلحة الوطن، وبحث مطالب المواطن من خلال مناقشة القضايا المثارة داخل الشارع المصري، إذ إنّ تلك المناقشة تعود بالإيجاب على الحالة السياسية، وتخلق رأي وآخر معارض، والمعارضة يكون الهدف منها الخروج بأفضل توصيات نابعة من مناقشات جادة ومثمرة، بمشاركة لفيف من اصحاب الفكر والرأي ورموز العمل السياسي وخبراء في جميع المجالات.

وقال إنّ النقابة عملت الفترة الماضية، على وضع تصور سوف نعمل على تقديمة للحوار الوطني بعد الانتهاء منه مباشرة، والهدف الأساسي لذلك التصور خدمة أعضاء النقابة والنقابات الأخرى، بما يعزز من مكانة العمل النقابي محليًا وينعكس خارجيًا.

فلسفة الجمهورية الجديدة 

واختتم بالإشارة إلى أهمية الحوار الوطني في الوقت الراهن، والذي تقوم فلسفته على المشاركة لا المفارقة، والاستماع لكل وجهات النظر، وهو ما بدا ظاهرًا في جلسات الحوار التي اذيعت على الهواء مباشرة، وتضمنت انتقادات ومعارضة، في إطار يخدم بيئة العمل العام والسياسي، ويخلق تناغمًا ما بين الأحزاب والنقابات لخدمة المواطن في نهاية المطاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الحوار الوطني أهمية الحوار الوطني الجمهورية الجديدة الحوار الوطنی جلسات الحوار

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات

عقد عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأحد، اجتماعًا مع الشركة الموردة لبطاقات العضوية والعلاج والأندية، وذلك بعد فوزها بالمناقصة التي أجرتها النقابة خلال الفترة الماضية تطبيقًا لمبدأ الشفافية الذي ينتهجه مجلس النقابة منذ انتخابه.

وشهد الاجتماع الحديث حول توريد الكارنيهات الخاصة بالعضوية والعلاج والأندية، على قدر عدد أعضاء الجمعية العمومية، وذلك توفيرًا للخامات التي كانت تعدم في السابق وتكلف النقابة أموالًا باهظة.


ومن جانبها ستكون الشركة ملزمة بتوريد كافة الكارنيهات بأسعار أقل من الأعوام السابقة، وذلك نتيجة للمناقصة التي أفرزت أقل عروض الأسعار التي قررتها نقابة المحامين في كراسة الشروط.

حضر الاجتماع؛  محمد كركاب، ومحمد الكسار،  أعضاء مجلس النقابة العامة.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يستعرض كواليس مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك