استضافت اليوم الكنيسة الأسقفية، اجتماع لجنة الرعاة والكهنة التابع لمجلس كنائس مصر، لمناقشة التحضيرات للمؤتمر التاسع للجنة تحت عنوان «رعاة حسب قلبي»، بحضور رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

اجتماع مجلس كنائس مصر 

رحب رئيس الأساقفة بأعضاء اللجنة، معربًا عن تقديره لجهودهم المبذولة في التحضير لهذا المؤتمر، مؤكدًا دعمه الكامل لهم لتحقيق أهداف المؤتمر النبيلة في تعزيز التعاون بين الكنائس.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل، بمركز لوجوس البابوي، حيث سيتم مناقشة مجموعة من الموضوعات التي تهم الكينسة والمجتمع، بهدف الوصول إلى رؤية مشتركة تساهم في تعزيز الحوار بين الأديان والطوائف.

حضر الاجتماع القس يشوع يعقوب، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والقس ناجح فوزي، رئيس لجنة الرعاة والكهنة، بالإضافة إلى الأعضاء الممثلون الخمس بمجلس كنائس مصر.

الجدير بالذكر أن مجلس كنائس مصر تأسس عام 2013 كمؤسسة تجمع في عضويتها خمس كنائس مصرية تمثل الطوائف المختلفة، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية، والكنيسة القبطية الكاثوليكية، وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة الأسقفية، وهو أول كيان يجمع الطوائف المصرية معًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس كنائس مجلس كنائس مصر الكنيسة الأسقفية الأسقفية کنائس مصر

إقرأ أيضاً:

أحمد الجندى: الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم

يرى البطل الأوليمبى أحمد الجندى صاحب ذهبية الخماسى الحديث فى أولمبياد باريس 2024  أن الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة.

وقال الجندى فى مناقشة إعلام رياضى خالى من التعصب فى ثان أيام منتدى الإعلام الرياضى، أن الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم.

و أشار الجندى إلى أن البطل حق مشروع للإعلام الرياضى خاصة فى ظل التدخل فى الحياة الشخصية للأبطال.

انطلاق فعاليات اليوم الثانى والختامى لمنتدى الإعلام الرياضى حسام صالح وميدو فى جلسة حوارية عن تغيير قواعد اللعبة بمنتدى الإعلام الرياضى أحمد الجندى: الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم

كما يشارك فى هذه الجلسة الإعلاميين كريم رمزى ومحمد المحمودى وتامر صقر كمديرا للجلسة  فضلا عن الزهراء  أحمد رشاد دكتور الصحافة الرياضة فى كلية الإعلام جامعة القاهرة.

و يستعرض المنتدى مناقشة  حول  التحديات والصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى ويناقش الأساليب والطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و شارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية والكاتب الصحفى حسن المستكاوى والإعلامى سيف زاهر.
 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً لتنظيم مزاولة الأنشطة والمهن الصحية في دبي
  • ماذا تخبئ آبل في مؤتمرها اليوم؟
  • أحمد الجندى: الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الصحفيين تناقش اليوم ملف القيد وتطوير ضوابطه واختيار لجنة معاونة
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا
  • بعض من الاساقفة يشاركون مؤتمر لجنة التكريس البتولي بعنوان "التوازن في حياة المكرسة"