دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة من الجنسية السودانية، في منطقة مكة المكرمة، بعد ثبوت إدانته بقتل سيدة سودانية، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم عبدالله محمد عبدالله، سوداني الجنسية، على قتل حواء سلمان صالح، سودانية الجنسية، بطعنها بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما"، طبقا لـ "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحُكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، حسبما أورد البيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني عبدالله محمد عبدالله، سوداني الجنسية، الاثنين 1/ 2/ 1446 هجرية، الموافق 5/ 8/ 2024 ميلادية، بمنطقة مكة المكرمة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية وزارة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية

الرياض

أعلنت الكويت اليوم السبت تعديل أوضاع أكثر من 10 آلاف شخص من المقيمين بصورة غير قانونية، إلى جنسياتهم الأصلية منذ عام 2011 وحتى نهاية أغسطس 2024.

وبين الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت، أن 6 آلاف شخص عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية، في حين عدّل 1188 شخصا إلى الجنسية العراقية.

وأكد ، أن 868 شخصا عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السورية و131 إلى الجنسية الإيرانية و53 شخصا إلى الجنسية الأردنية، إضافة إلى 1962 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

وأشار إلى أن هذه الإحصاءات تخص الأفراد الذين لديهم وثائق تخص الأب أو الجد أو الشخص نفسه ولا تشمل من لديهم أقاربُ آخرون مثبتو الجنسية.

ودعا الجهاز المركزي الراغبين بتعديل أوضاعهم إلى مراجعته، لتسوية إقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في الكويت.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية السعودية تكشف عن تنفيذ 3 أحكام بالإعدام وتنشر جرائمهم
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ36 مواطنًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 شخصًا
  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  • الداخلية تعلن مصرع 11 شخصاً في حصيلة أولية في فيضانات طاطا وتيزنيت والراشيدية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به
  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية