عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعاً مع عدد من مساعدي أول ومساعدي الوزير والقيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» لمراجعة المراحل التنفيذية لإستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية، واستعراض محاور الخطط الأمنية.

وفي بداية الاجتماع، أعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات ترجمتها انخفاض معدلات الجريمة.

وأشار الوزير إلى حالة الاستقرار الأمني على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات والأحداث التى تشهدها الساحة العالمية، موجهاً الشكر لمن أوفى العطاء ومؤكداً على ثقته في توالى الأجيال على حمل رسالة الأمن.

وأوضح اللواء محمود توفيق أن استراتيجية الوزارة في حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة 2024، اعتمدت على الدفع بدماء جديدة من القيادات والاستفادة من الخبرات التراكمية والتخصصية لهم.

ووجه وزير الداخلية إلى أهمية مواصلة ترسيخ شعور المواطنين بالأمان من خلال التوظيف الأمثل للإمكانيات المادية والتقنية والإدارة الرشيدة للقدرات البشرية والانتشار الجيد للقوات ونقاط التفتيش والأقوال الأمنية وتحديد نقاط ارتكاز حاكمة لها لدحض أي مخطط إجرامي قبل تنفيذه، ومواصلة التواجد الفعال للخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والداخلية لتحقيق الإنضباط والحفاظ على أرواح المواطنين.

وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميداني الفعال والعمل المستمر على تذليل أية معوقات للعمل الأمني، ونقل الخبرات المتراكمة والتلقين المستمر للعنصر البشري الأمني، والعمل بروح الفريق من خلال تكامل حلقات الأداء الأمني.

وفي نهاية الاجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية الحفاظ على المستوى المتميز للأداء الشرطي في كافة القطاعات الأمنية، والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية للتيسير على المواطنين، وتعظيم الدور المجتمعي للشرطة والتأكيد على مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته في رجال الشرطة وقدراتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

اقرأ أيضاً25 سبتمبر.. معارضة إسلام البحيري على الأحكام الصادرة ضده

لـ 17 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث اجتماع الأسبوع الخطط الأمنية الفيديو كونفرانس حوادث حوادث الأسبوع وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 شخصا بزعم محاولتهم تنفيذ عملية أمنية

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اعتقال 12 شخصا في سيارة على الطريق رقم 6 بتل أبيب بزعم محاولتهم تنفيذ عملية أمنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من الشرطة الإسرائيلية:

وكانت اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مجموعة من المتظاهرين الذين اقتحموا مدرسة في مستوطنة كفار مناحيم، وذلك خلال زيارة وزير التعليم الإسرائيلي للمدرسة ، المتظاهرون كانوا يطالبون بإبرام صفقة تبادل للأسرى، وهو ما أدى إلى حدوث توتر كبير في المكان.

الشرطة تدخلت بسرعة لاحتواء الوضع، وقامت بتفريق المتظاهرين واعتقال عدد منهم بتهم تتعلق بالاعتداء على ممتلكات عامة وتعطيل النظام العام.

 وقالت الشرطة في بيان لها إن المتظاهرين دخلوا المدرسة بطريقة غير قانونية وأحدثوا فوضى في الموقع، مما استدعى تدخل السلطات لضمان سلامة الطلاب والموظفين.

وفي تصريح له، أوضح وزير التعليم أنه كان يشارك في فعالية تعليمية في المدرسة عندما اندلعت أعمال الشغب. وأضاف أنه يتفهم غضب المتظاهرين لكنه أكد على ضرورة الالتزام بالقوانين واحترام الأماكن التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الداخلية يبحث سير عمل الأجهزة الأمنية بمنطقة الساحل
  • وزير الداخلية يتفقد إدارة الشؤون الصحية بمستشفى أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 شخصا بزعم محاولتهم تنفيذ عملية أمنية
  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الداخلية يؤكد على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين مصر والسعودية
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين