جدّد الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 05 أغسطس 2024، مطلبه بالإخلاء لسكان عدة مناطق في خانيونس، وشمال رفح، جنوب قطاع غزة .

وأمس الأحد، وجّه الجيش الإسرائيلي إنذارًا مشابها للسكان، لكنه أعاد نشره اليوم مع زيادة المناطق المشمولة فيه بما فيها مركز مدينة خان يونس.

وخاطب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "كل السكان الذين لم يخلوا أحياء مركز المدينة، الشيخ ناصر، جورة اللوت، المنارة، معن، قيزان النجار، قيزان ابو رشوان، السلام، مصبح والحشاش (.

.)".

وقال: "أخلوا المنطقة بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية"، وفق زعمه، مع أن التقارير المحلية والأممية تؤكد أن لا مكان آمن في قطاع غزة.

وفي إشارة إلى هجمات إسرائيلية متوقعة على المنطقة، توعّد بأن الجيش الإسرائيلي "سيعمل بقوة ضد العناصر المسلحة (فصائل المقاومة الفلسطينية) في تلك المنطقة".

ووفق شهود عيان ومصادر محلية، فإن الهجمات الجوية الإسرائيلية لم تتوقف على هذه المناطق خلال الأيام الماضية، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يجبر على النزوح قسرا من شمال غرب غزة

سرايا - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اجبار آلاف المواطنين في عديد المناطق من قطاع غزة على النزوح قسرا إلى مناطق أخرى، وهذه المرة من المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وطالب الاحتلال عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم الاثنين، المتواجدين في مناطق السلاطين، والعطاطرة، والتوام، والإسراء، والكرامة، والمخابرات، والسودانية، بالنزوح.

وأجبر الاحتلال، الشهر الماضي، آلاف النازحين شرق مدينة دير البلح بحركة نزوح جديدة، زعم سابقا أنها إنسانية .

وبذلك، قلص جيش الاحتلال مساحة المنطقة الإنسانية المزعومة شرق دير البلح، المكتظة بمئات آلاف النازحين، بعد أوامر إخلاء مناطق جديدة منها، لتنفيذ عملية عسكرية فيها، حيث أمر السكان والنازحين في عدد من بلدات دير البلح بإخلائها استعدادا لمهاجمتها، في تقليص جديد للمناطق التي يدعي أنها آمنة .

واضطر آلاف المواطنين إلى النزوح من أماكنهم مشيا على الأقدام، حاملين على ظهورهم حقائب صغيرة وبعض الأمتعة الأساسية مثل الأغطية والفراش وقليل من الأطعمة.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يجبر على النزوح قسرا من شمال غرب غزة
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اليوم.. تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي