#سواليف

تهدف #المواصفة_الأوروبية (Type Aporval Certificate/European Whole Vehicle) المطلوبة ضمن التعليمات الجديدة للمواصفات والمقاييس، لاستيراد #المركبات_الكهربائية “عداد زيرو”، إلى #حماية_المستهلك من خلال إخضاع المركبات لفحوصات متعددة، تضمن جودة المنتج وتحقيقه لمعايير السلامة.

ومن أبرز تفاصيل المواصفات؛ “فحص الاصطدام الشامل للمركبة، حيث تشترط المواصفة الأوروبية، اجتياز المركبة لفحص الاصطدام الأوروبي (E-NCAP) وتحصل على درجة لا تقل عن 4 نجوم كمركبة آمنة”.

وفيما يخص مواصفة #البطاريات_الكهربائية، يجب أن تجتاز السيارة فحص (ECE R100 REV3) الأوروبي، وهو اختبار صعب يتضمن النجاح في مقاومة الحرائق ومقاومة الاصطدام والحمل الحراري والعديد من الاختبارات الأخرى.

مقالات ذات صلة 8 قطاعات ستطبق الاغلاق الموحد عند التاسعة مساء / اسماء 2024/08/05

كما تشمل المواصفات فحص #قوة_المحرك، وينطبق هذا على قياس وإصدار شهادات محركات الدفع الكهربائية والأنظمة المخصصة لدفع المركبات من الفئتين N وM.

وينصب التركيز على الطاقة الصافية والقصوى لأنظمة الدفع الكهربائية لمدة 30 دقيقة.

وبشأن الشريحة الإلكترونية للمركبات، فيجب أن يتمتع معالج البيانات، بسعة كبيرة بحيث عندما تكون جميع الأنظمة الكهربائية للمركبة نشطة، يتم استخدام 33% فقط من سعة معالج البيانات لتجنب التحميل الزائد للبيانات والحوادث.

وتشترط المواصفة الأوروبية، استخدام مدخل الشحن من نوع (CCS2/Type 2) وهو قيد الاستخدام والمعتمد في أكثر من 90% من دول العالم، بما في ذلك جميع دول الشرق الأوسط.

وتوفر المواصفة الأوروبية الخصوصية للمستهلك، حيث لا يجوز جمع المعلومات من كاميرات المركبات الداخلية والخارجية، وكذلك المعلومات الخاصة بالمركبة وسائقها.

كما أنه لا يمكن التحكم بالمركبات عبر الأقمار الصناعية بحسب المواصفة الأوروبية.

وبشأن تحديث البرمجيات عن طريق الإنترنت، يجب أن تكون القدرة على تحديث البرنامج عبر الإنترنت المفتوح موجودة.

وتنص المواصفة الأوروبية، أن تكون إطارات السيارة أصلية من المصنع وتحمل علامة (E) الأوروبية، كما يجب أن تحصل العجلات المعدنية للمركبة على موافقة أوروبية للمواد المستخدمة.

وكانت الحكومة قد أقرت تعليمات المطابقة للمركبات الكهربائية الصينية الجديدة في الـ27 من أيار الماضي، التي تحظر، استيراد المركبات الكهربائية الجديدة أو المستعملة غير المطابقة لهذه التعليمات، وتشترط على المورد تقديم شهادة الموافقة النوعية الأوروبية للمركبة، أو شهادة المطابقة لمواصفات السلامة، لمرة واحدة لكل طراز ولكل مورد، وتقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتحقق من صحة تلك الشهادات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المواصفة الأوروبية المركبات الكهربائية حماية المستهلك البطاريات الكهربائية قوة المحرك

إقرأ أيضاً:

فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية

بعد أكثر من ثلاث سنوات من قولها إنها ستبيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030، خفضت فولفو طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية. 

وتقول شركة صناعة السيارات الآن إنها ستستهدف 90 إلى 100 في المائة من المركبات الكهربائية (بما في ذلك السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن) بحلول نهاية العقد، مع كون النسبة المتبقية من 0 إلى 10 في المائة عبارة عن هجينة خفيفة. 

وقد أرجعت فولفو طموحاتها المنقحة إلى "تغير ظروف السوق ومتطلبات العملاء".

وتقول فولفو إنها لا تزال ملتزمة بالكهرباء على المدى الطويل. أطلقت شركة صناعة السيارات خمسة نماذج كهربائية بالكامل منذ وضع هدفها (الذي تم إلغاؤه الآن) لعام 2030 قبل ثلاث سنوات: EX40 وEC40 وEX30 وEM90 وEX90.

تستشهد الشركة بالطرح الأبطأ من المتوقع للبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية كعامل واحد في قرارها. وعلى الرغم من إقرار قانون البنية التحتية الحزبي للرئيس بايدن في عام 2021، والذي خصص 7.5 مليار دولار لدعم إنشاء 500 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية، لم يتم بناء سوى سبع محطات في أربع ولايات حتى مارس.

 ومن بين أسباب الطرح البطيء الافتقار إلى الخبرة في وكالات النقل الحكومية المسؤولة عن التنفيذ والمتطلبات الحكومية المختلفة (تقديم الخطط، وطلب العطاءات، ومنح الأموال).

وقالت إدارة بايدن في وقت سابق من هذا العام إنها لا تزال تتوقع أن تصل الولايات المتحدة إلى 500 ألف محطة شحن بحلول عام 2026.

كما استشهدت فولفو "بعدم اليقين الإضافي الناجم عن التعريفات الجمركية الأخيرة على السيارات الكهربائية في أسواق مختلفة". ومن المرجح أن يشير هذا إلى الضربة التي تتلقاها شركة صناعة السيارات من تصنيع بعض الموديلات في الصين. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن البيت الأبيض عن فرض رسوم جديدة على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين والبطاريات المستوردة من الصين. (الشركة الأم لفولفو، فولفو كار إيه بي، مملوكة بأغلبية لشركة جيلي القابضة الصينية). ذكرت مجلة فوربس في مايو أن EX30 المصنوعة في الصين، والتي من المتوقع أن تبدأ من حوالي 37000 دولار، سترتفع إلى أكثر من 50000 دولار بعد الرسوم الجمركية.

عدلت شركة صناعة السيارات توقعاتها لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون جنبًا إلى جنب مع الجدول الزمني المعدل. تقول الآن إنها تهدف إلى خفض الانبعاثات لكل سيارة بنسبة 65 إلى 75 في المائة (مقارنة بخط الأساس لعام 2018) بحلول عام 2030؛ كان هدفها السابق 75 في المائة. بالإضافة إلى ذلك، غيرت أيضًا خفضها السابق بنسبة 40 في المائة لكل سيارة (مقارنة أيضًا بعام 2018) بحلول عام 2025؛ هذا الهدف هو الآن انخفاض بنسبة 30 إلى 35 في المائة.

كتب جيم روان، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات، في بيان صحفي: "نحن عازمون على اعتقادنا بأن مستقبلنا كهربائي". "توفر السيارة الكهربائية تجربة قيادة متفوقة وتزيد من إمكانيات استخدام التقنيات المتقدمة التي تعمل على تحسين تجربة العملاء بشكل عام. ومع ذلك، فمن الواضح أن التحول إلى الكهرباء لن يكون خطيًا، وأن العملاء والأسواق تتحرك بسرعات مختلفة من التبني. نحن عمليون ومرنون، مع الحفاظ على مكانتنا الرائدة في الصناعة فيما يتعلق بالكهرباء والاستدامة."

مقالات مشابهة

  • محافظ الديوانية يصدر توجيها بشأن المركبات الحكومية
  • تفاصيل جلسة مزاد سبتمبر 2024 لبيع السيارات بجمارك مطار القاهرة.. الشروط المطلوبة
  • تقرت: تفكيك شبكة دولية لتزوير وثائق إدارية وتهريب المركبات من تونس
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل
  • ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)
  • تفاصيل مؤتمر آبل 24.. كل ما تريد معرفته عن الإصدارات الجديدة والمفاجآت المرتقبة
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة
  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية