تستعد الجامعات الحكومية بمختلف المحافظات لتنسيق القبول 2024، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، خاصة بعد إعلان  وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، والتي من المقرر أن تكون  خلال الساعات القليلة المقبلة.

الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات 2024

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات عن ارتفاع نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024 لتسجل أكثر من 81% بزيادة أكثر من 2.

25% عن العام الماضي الذي سجل 78.81% للشعبتين العلمي والأدبي، ما يؤثر سلبا على الحدود الدنيا للقبول بالكليات في تنسيق 2024 حال الثبات على الأعداد المقرر قبولها في الكليات كالعام الماضي، إذ من المتوقع أن ترتفع نسبيا الحدود الدنيا للكليات حال الاستقرار على ذات أعداد العام الماضي المقرر قبولها.

وتابعت: «حال زيادة نسب النجاح عن العام الماضي مع الثبات على ذات الأعداد ترتفع الحدود الدنيا للكليات».

وأشارت إلى أن الإتاحة في فرص التعليم المختلفة من جامعات أهلية حكومية ودولية وتكنولوجية وتخصصات جديدة وكليات في الجامعات الحكومية تسهم في الحد من الزيادات الكبيرة والمتباينة في الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الحكومية.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت ملامح النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدا أنها ستكون أعلى من العام الدراسي الماضي، إذ تتجاوز مؤشرات النسبة العامة للنجاح بنتيجة الثانوية العامة هذا العام 81%، وهي الأعلى منذ عدة سنوات.

ترقبوا نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ يتم إتاحتها بعد مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الثلاثاء.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس للطلاب مجانا دون أي مبالغ مالية أو أي خطوات صعبة، فقط سجل الآن واحصل على نتيجتك ومجموعك الكلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2024 الحدود الدنيا للكليات الحدود الدنيا للقبول تنسيق الكليات 2024 تنسيق 2024 الجامعات الحكومية نتیجة الثانویة العامة 2024 الحدود الدنیا العام الماضی

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال ساعات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم، موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للعام الدراسي الحالي، والمقرر له خلال الأيام القليلة المقبلة بعد اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ووفقًا لما أعلنت الوزارة تكون نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة خلال أيام؛ وذلك لأن الكنترولات انتهت من تصحيح كراسات إجابة الامتحانات يوم 3 سبتمبر الجاري.

إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المُقبلة

وتعمل كنترولات الثانوية العامة حاليا على تجهيز نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024؛ تمهيدا لإعلانها خلال الأيام القليلة المُقبلة، والتي ستكون متاحة على موقع الوطن.

ويُمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس بشكل مجاني من خلال موقع الوطن بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فور ظهورها بعد اتباع الخطوات الآتية:

1- الدخول على موقع الوطن.

2- الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، وكتابة رقم الجلوس.

3- إدخال البيانات التي تخص الاسم والشعبة سواء العلمية أو الأدبية.

4- الضغط على حفظ، وبعدها مباشرة تظهر للطالب نتيجة الثانوية العامة بالاسم بالدرجات.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر الموقع الرسمي
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قريبًا
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)
  • متاح قريبًا .. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هنا
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال ساعات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني