صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@17:00:32 GMT

دماتو.. «بكاء» قبل «الذهب»!

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة لايلز يُعيد «أم الألعاب» إلى حقبة بولت «كورونا» تضرب 40 رياضياً أسترالياً في أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أحرزت الإيطالية أليتشا دماتو الميدالية الذهبية، في جهاز عارضة التوازن في الجمباز بدورة باريس الأولمبية.
وتفوقت دماتو، التي احتلت المركز السابع فقط في التصفيات، بأداء رائع ومن دون أخطاء كبيرة لتحصل على 14.

366 نقطة وهو ما كان كافياً للفوز بالميدالية الذهبية.
وانحنت اللاعبة الإيطالية (21 عاماً) على ركبتيها، وبدأت في البكاء، عندما أدركت أنها فازت بأول لقب أولمبي لها.
وتأهلت الصينية تشو يا تشين، وصيفة الأميركية سيمون بايلز في جهاز عارضة التوازن في بطولة العالم العام الماضي، في المركز الأول بالتصفيات، بعد تفوقها على منافستها الأميركية بفارق ضئيل للغاية قبل ثمانية أيام.
وقدمت تشو أداءً متماسكاً، لكنها اضطرت للانحناء والإمساك بالعارضة بكلتا يديها لمنع نفسها من السقوط، ورغم هذا الخطأ فقد حصلت على الميدالية الفضية برصيد 14.100 نقطة.
وحصلت مواطنة دماتو مانيلا أسبوزيتو على المركز الثالث والميدالية البرونزية بفارق 0.1 نقطة عن منافستها الصينية.
وكانت سيمون بايلز، لاعبة الجمباز الأكثر حصولاً على الميداليات على الإطلاق، واحدة بين أربع متسابقات في النهائي سقطن من على الجهاز.
وكان من المتوقع أن تؤدي بايلز (27 عاماً) بسلاسة تضمن لها احتلال مركز متقدم، لكن كان من الممكن سماع صيحات الصدمة والمفاجأة في جميع أنحاء قاعة بيرسي أرينا عندما فقدت توازنها وانزلقت.
واحتلت اللاعبة الأميركية، الحاصلة على البرونزية الأولمبية مرتين وبطلة العالم أربع مرات في عارضة التوازن، المركز الخامس المخيب للآمال، بعدما سجلت 13.100 نقطة.
وسقطت زميلة بايلز في الفريق الأميركي سونيسا لي، بطلة الأولمبياد في كل الأجهزة عام 2020، على البساط واحتلت المركز السادس.
وقالت لي «لقد كان من الجنون أن أرى كيف كان الجميع يسقط هكذا، لكني أعتقد أن السبب في ذلك وجود قدر كبير من الضغط، يمكنك أن تشعر بالتوتر هنا».
وقالت في إن غياب الموسيقى في الخلفية أثناء عرض عارضة التوازن والجماهير الهادئة بشكل مخيف الذي كان يحاول إسكات الجماهير أثناء محاولات التشجيع كان سبباً في إثارة أعصاب بعض اللاعبات.
وحصلت بايلز بالفعل على ثلاث ذهبيات في باريس- في منافسات الفرق وكل الأجهزة وحصان الوثب- وتسعى لميدالية أخيرة في الحركات الأرضية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا أميركا الجمباز باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

ماهلاغا جابري تتعرض لموقف محرج في إطلالتها الأولى لمهرجان فينيسيا.. فيديو

خاص

تعرضت عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري، إلى موقف محرج، في إطلالتها الأولى لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 في نسخته الـ 81.

ونشرت عارضة الأزياء ماهلاغا جابري، مقطع فيديو، عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، خلال تواجدها في المركب “التاكسي المائي”، المخصص لنقل الفنانين إلى المدينة الإيطالية من أجل حضور فعاليات المهرجان.

اتخذت ماهلاغا جابري وضع التصوير لالتقاط الصور لها لإطلالتها الأولى في المهرجان، إلا أنها فوجئت بحدث غير متوقع حيث انقطعت حمالة فستانها.

في البداية ظهرت علامات الصدمة على ماهلاغا جابري، بسبب الموقف المحرج الذي تعرضت له، إلا أنها تعاملت مع الموقف بسرعة بطريقة عفوية واحترافية للغاية، ما جعلت جميع المتابعين بالإشارة بتصرفها.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • ماهلاغا جابري تتعرض لموقف محرج في إطلالتها الأولى لمهرجان فينيسيا.. فيديو
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023