أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة العالمية القابضة، إطلاق "روريكس القابضة"، الشركة العالمية المبتكرة في مجال التمويل وتسهيل التجارة، والمتخصصة في تقديم الخدمات المالية والتمويل التجاري والاستشارات والسلع وقطاعات التأمين التجاري، في خطوة استراتيجية ستسهم في دفع عجلة الاقتصاد الشامل بما يشكله الكيان الجديد من محطة دخول مهمة إلى دولة الإمارات للشركات المحلية والإقليمية والعالمية، وبالتالي مساعدتها على الوصول إلى أسواق جديدة وواعدة.

يأتي تأسيس "روريكس القابضة" تجسيداً لالتزام الشركة العالمية القابضة بدعم التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات من خلال تعزيز الاستثمارات وإطلاق المبادرات الاستراتيجية التي ترتقي بالابتكار والنمو والتنمية المستدامة. وستعمل الشركة الجديدة، عبر تقديم خدمات شاملة وحلول متطورة، على زيادة حجم التجارة وجذب الاستثمارات الأجنبية ونسج شراكات اقتصادية بناءة من شأنها تعزيز النمو المستدام عبر قطاعات متعددة. وسيسهم هذا المشروع التطويري في رسم ملامح مستقبل التجارة الدولية ويرسخ دور دولة الإمارات كقطب رئيس في الاقتصاد العالمي.

وفي هذا السياق، قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: "ستعمل "روريكس القابضة"، بالتزامن مع سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز وصولها إلى الأسواق العالمية عبر استراتيجية "اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة"، على الاستفادة من أحدث التقنيات والحلول التجارية لمساعدة الشركات بمختلف أنواعها وأحجامها على النمو والازدهار في الأسواق الدولية، كما ستلعب الشركة دوراً مهماً في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في تسهيل التجارة السلسة عبر الحدود، والارتقاء بالتجارة الدولية ودعم شركات الخدمات ورجال الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الباحثة عن أسواق جديدة لخدماتها ومنتجاتها."

يأتي إطلاق "روريكس القابضة" في وقت تسعى فيه الشركات في جميع أنحاء العالم للحصول على الدعم اللازم للتغلب على تعقيدات تدفق التجارة الدولية، حيث ستحرص الشركة على نسج شراكات وتحالفات استراتيجية مع العديد من الجهات المعنية وأصحاب المصلحة المحليين والدوليين في مجالات التجارة والخدمات المالية والسلع والخدمات اللوجستية والتوزيع . 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العالمية القابضة العالمیة القابضة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

شكوى صينية إلى التجارة العالمية ضد تعريفات كندا على سياراتها الكهربائية

تقدمت الصين بشكوى رسمية إلى منظمة التجارة العالمية (WTO) بسبب قرار أوتاوا الأخير بفرض تعريفات جمركية مرتفعة على السيارات الكهربائية المصنّعة في الصين، إلى جانب الفولاذ والألمنيوم.

وأدانت وزارة التجارة في الصين هذه التعريفات التي قد تصل إلى 100%، متهمة كندا بـ"الحماية التجارية"، وحذّرت من أن هذه الإجراءات ستؤدي إلى تشويه سلاسل التوريد العالمية. وحثت بكين كندا على سحب التعريفات، وذلك وفقًا لبيان صادر يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول 2024.

ووفقا لبلومبيرغ تعد هذه الشكوى هي الحالة الثالثة التي تتعلق بالتعريفات على السيارات الكهربائية التي ترفعها الصين هذا العام، بعد نزاعات مماثلة مع الولايات المتحدة في مارس/آذار الماضي والاتحاد الأوروبي في أغسطس/آب المنصرم.

كندا أعلنت أنه بدءًا من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، ستفرض تعريفات بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين (الأناضول)

وأعلنت كندا الأسبوع الماضي أنه بدءًا من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، ستفرض تعريفات بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، بما في ذلك السيارات الهجينة والشاحنات والحافلات والشاحنات الصغيرة.

وستضاف هذه التعريفات -وفق بلومبيرغ- إلى رسم جمركي سابق بنسبة 6.1% على السيارات الكهربائية الصينية. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يتم فرض تعريفة جمركية منفصلة بنسبة 25% على الفولاذ والألمنيوم الصينيين اعتبارًا من 15 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل تزايد المخاوف بشأن تأثير الصادرات الصينية على الصناعات المحلية.

وفي المقابل، بدأت الصين تحقيقًا في الإغراق التجاري على واردات الكانولا من كندا، مما يشير إلى أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها المحلية من المنافسة الأجنبية.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه التعريفات، وخاصة الرسم بنسبة 100% على السيارات الكهربائية، بشكل كبير على سوق تصدير الصين وفق بلومبيرغ.

وتعد السيارات الكهربائية قطاعا رئيسيا للصين، حيث ارتفعت أحجام الصادرات في ظل سعي البلاد لتعزيز اقتصادها من خلال التجارة الدولية.

وجددت وزارة التجارة الصينية تأكيدها على أنها ستستخدم منصة منظمة التجارة العالمية لحماية "الحقوق والمصالح المشروعة" للشركات الصينية، ودعت كندا إلى إعادة النظر في موقفها الحمائي.

مقالات مشابهة

  • الوزير باذيب يطلع على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • توافد كبار الشخصيات وممثلى الشركات العالمية على جناح «القابضة للمطارات»
  • “الإمارات للخدمات الصحية” تلغي 220 إجراء وتخفض 60% من مدة الحصول على الخدمات
  • “الزكاة ” تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • شكوى صينية إلى التجارة العالمية ضد تعريفات كندا على سياراتها الكهربائية
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس