قال العميد خالد حمادة الخبير العسكري والاستراتيجي، إنّ الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أصبحت روتينية بشكل يومي، إذ ترتفع معدل الاشتباكات وتنخفض حسب نوعية الأهداف التي يتم التعامل معها.

المشهد اللبناني جزء من صدام دولي مع طهران

وأضاف «حمادة»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى عوكل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: أصبح المشهد اللبناني جزء من صدام دولي مع طهران، وبالتالي، فإن الحدود اللبنانية الإسرائيلية ستكون هدفا لتبادل الاشتباكات في حال رد طهران على إسرائيل.

ولفت إلى أن الحدود اللبنانية تحولت إلى مساحة للعنف وهناك تجييش أمريكي في البحرين المتوسط والأحمر، وهناك استنفار إسرائيلي واستعدادات إيرانية من لبنان وسوريا وإيران نفسها لشن هجمات.

وذكر أن حزب الله يعتمد بشكل كبير على الأسلحة الإيرانية ومرهونة الاستخدام بأي ضوء أخضر من طهران.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان سوريا إيران حزب الله طهران

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا

على الرغم من تأكيد الاتحاد الأوروبي، امتلاكه معلومات استخباراتية تؤكد نقل إيران أسلحة لروسيا، نفت إيران تلك الاتهامات بالكامل، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

ونفى القيادي في الحرس الثوري الإيراني، فضل الله نوذري، نقل أسلحة إلى روسيا، واصفًا تلك التقارير بأنها مجرد حرب نفسية، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن مزاعم نقل أسلحة إلى روسيا لا أساس لها، مضيفًا: «إيران لم تكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني»، بحسب وكالة رويترز.

معلومات استخباراتية تؤكد نقل طهران أسلحة لموسكو 

الاتهامات ضد إيران بنقل أسلحة إلى روسيا كان آخرها صباح اليوم الاثنين، إذ كشف الاتحاد الأوروبي أن لديه معلومات استخباراتية تؤكد أن طهران تزود موسكو بصواريخ باليستية، وهدد بفرض عقوبات ضد طهران في حال تأكد نقل الأسلحة.

الكرملين: إيران شريكة لروسيا

وردت روسيا على تلك المزاعم أيضًا، حيث قال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، إنه اطلع على التقرير لكن ليست جميعها صحيحة، مضيفًا أن إيران شريكة لروسيا وأن البلدين يطوران الحوار في جميع المجالات، وفقًا لـ«رويترز».

وقالت الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن أي محاولة لنقل صواريخ من طهران إلى موسكو سيمثل تصعيدًا خطيرًا في الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، بحسب وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • إعلام أفغاني: عودة الاشتباكات بين حرس الحدود الباكستاني وقوات طالبان على خط ديورند الحدودي
  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • إيران وأمريكا وحرب غزة
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله