انطلقت، اليوم الأثنين، مبادرة جديدة تحت شعار "أكفل.. استر.. وجوز" لدعم زواج الفتيات اليتيمات، تستهدف المبادرة الوصول الى زواج 10 ألاف فتاة يتيمة ضمن الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة بني سويف.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن انطلاق مبادرة "اكفل.

. استر.. وجوز" جاءت تأكيداً على الاهتمام الكبير للشرائح الأيتام وخاصة الفتيات اليتيمات من خلال تسليمهن مبالغ مالية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية.

موضحًا أن المبادرة بمثابة دعوة للمواطنين وحثهم على التبرع للمساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات والوصول الى دعم 10 ألاف بنت يتيمة وذلك من خلال التبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيه شهريًا ليستطيع الجميع المشاركة، ولوصول الخدمة الى عدد أكبر من المستفيدين.

مشيرًا الى أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة بني سويف نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة بني سويف بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث تم دعم عدد 1789فتاة يتيمة بمحافظة بني سويف، فضلًا عن تنظيم أكبر احتفالات الزفاف الجماعى لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريأ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف اخبار بني سويف الفتیات الیتیمات دعم زواج بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لقاءًا مفتوحًا للاستماع لمشكلات ومطالب واحتياجات المواطنين، خلال زيارته اليوم، لمركز ومدينة الواسطى، في ثاني لقاء يُعقد، استجابة لرسائل مبادرة «قابل المسؤول»، التي أطلقتها المحافظة مؤخرًا.

التعامل السريع مع مطالب ومشكلات المواطن

ووفق بيان صادر عن المحافظة، يأتي ذلك ضمن حزمة من الوسائل والآليات التي توفرها محافظة بني سويف لتلقي الشكاوى والمطالب والمقترحات الخاصة بمستوى وجودة الخدمات وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بالتعامل السريع والفعال مع مطالب ومشكلات المواطن في مختلف القطاعات والعمل المتواصل لتحسين مستوى معيشته.

تواجد تنفيذي وشعبي كبير 

حضر اللقاء، الذي عُقد بقاعة اجتماعات ديوان عام الوحدة المحلية، مسؤولو الوحدة المحلية والإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة بني سويف، والتنفيذيون المعنيون من وكلاء الوزارات، ومديرو المديريات الخدمية، ورؤساء قطاعات، ومديرو عموم، ومديرو بعض الإدارات بالمحافظة، لسرعة بحث الحلول لتلك المشكلات والمطالب وتنفيذها، أو التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

مناقشة القضايا والمشكلات 

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ عددًا من المطالب والمشكلات والشكاوى التي سُجلت على الرابط الذي أتاحته المحافظة ضمن المبادرة، وقدمها المواطنون إليكترونيًا باستخدام تليفون أو جهاز كمبيوتر شخصي أو من خلال التسجيل على رابط المبادرة عبر المراكز التكنولوجية، حيث جرى تسجيل الشكاوى والمطالب وتصنيفها بمعرفة لجنة مختصة من الإدارة العامة لخدمة المواطنين، لبحثها ودراستها أثناء اللقاء.

تنوع للشكاوى 

وتنوعت الشكاوى والمطالب والمشكلات التي طرحها المواطنون وفي حضور التنفيذيين المعنيين، ما بين مطالب متعلقة بتوصيل مرافق وتحسين منظومة الخدمات وإنجاز معاملات جماهيرية خاصة بملف التصالح ومطالب شخصية وإنسانية مرتبطة بتوفير الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية وغيرها من الموضوعات.
















مقالات مشابهة

  • «العاصمة» تطلق حاضنة أعمال جديدة لدعم التكنولوجيا العقارية وتعزيز المدن الذكية
  • "دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال
  • ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى