افتتح المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، محطة صرف صحي قرية الرياينة، بتكلفة بلغت ٢٢٠ مليون جنيه، حيث شهد تشغيلها الفعلي ودخول المحطة الخدمة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالاقصر، عن محطة قرية الرياينة، والتي أوضحت أن المشروع يشمل شبكات انحدار بطول 17.

5كم، و٤ طلمبات تصرف، والطلمبة الواحدة ١٧٠ ل/ ث، ومن المقرر أن يخدم المشروع عدد سكان لقرية الرياينة بالتوابع والعزب يبلغ 30169 نسمة.

وحضر الافتتاح هشام أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أحمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

كما شهد محافظ الأقصر، بدء تجارب التشغيل لمشروع مد خدمة الصرف الصحي لقرية الديمقراط، بتكلفة 70 مليون جنيه لخدمة ٦٥٠٠ نسمة، واجمالي شبكات الانحدار 10.3كم، وعدد الطلمبات 3 تصرف، و الطلمبة الواحده 30ل/ث.

ووجه محافظ الأقصر تعليماته بإعداد جدول زمني للانتهاء بالكامل من مشروع صرف صحي الرياينة ودخوله الخدمة بكامل طاقته، فضلًا عن رفع كفاءة الطريق من قرية المريس حتى مدخل مدينة أرمنت، وتسوية وتمهيد الطريق الزراعي الغربي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر أرمنت

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن إقامة ملتقى للتوظيف يومي 14، 15 سبتمبر الجاري بمقر مكتبة مصر العامة يوفر أكثر من 2000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة وذلك بالمشاركة بين مركز توظيف شغلني فرع سوهاج ومديرية العمل بالأقصر.

كما يتضمن الملتقى عرض أكثر من 800 فرصة تدريب مجاني في المجالات المهنية والحرفية والتكنولوجية وريادة الأعمال والتسويق الالكتروني واللغات الأجنبية والحاسب الآلي وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور هشام ابوزيد، نائب المحافظ أنه يجري الاستعداد لتنظيم الملتقي بداية من تجهيز مكان الملتقى بمكتبة مصر العامة وعرض فرص العمل المتنوعة في مجالات السياحة والصناعة وشركات النقل والتشييد والبناء والمطاعم والسلاسل الغذائية وشركات الأمن والحراسة والتمويل والتأمين وغيرها العديد من الشركات والقطاعات تصلح لكل المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا وبدون مؤهلات أيضاً.

كما يتضمن الملتقى فرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة وزيادة مهارات الشباب وصقلها لتأهيلهم لسوق العمل.

كما سيتم متابعة جدية ومستمرة لكافة الفرص والتأكد من استلام العمل للمقبولين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل وتأمين وحد أدني للأجور.

ودعا محافظ الأقصر الشباب والفتيات من كافة أنحاء المحافظة للمشاركة في الملتقى التوظيفي وإحضار السيرة الذاتية لهم وصور من المؤهلات والأوراق والاستفادة من الفرص المعروضة مع التحلي بالالتزام بالنظام خاصة أن الملتقى سيمتد ليومين من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل