تاق برس – في شهادة لاول مرة ،قال المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو، إن الدعم السريع تاريخه مرتبط بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور ولا مستقبل له في السودان والجيش مؤسسة لها تاريخ في السودان.

 

 

 

وقال إنه خلال لقائه بالمسؤولين الأميركيين وأعضاء الكونغرس أكد أن الدعم السريع ليس له مستقبل، وأن الجيش مؤسسة عريقة.

 

منوها إلى أن المستقبل يجب ان يشهد تأسيس مؤسسة عسكرية واحدة تضم كل السودانيين.

 

 

 

 

وأشار خلال حوار مع سعد الكابلي، على منصة إكس تويتر سابقا، إلى الحكومة الأميركية ذاهبة في اتجاه تعزيز دورها في السودان من خلال الاهتمام، الخاص.

 

 

 

وقال إن الدعم السريع صنعه الجيش وهما الاثنين انهوا التحول الديمقراطي في السودان، لكن الدعم السريع تاريخه واضح في السودان، من خلال الإبادة الجماعية، والاضطهاد العرقي في دارفور التي تم ارتكابها من قبل الدعم السريع وهي مسائل معقدة وشائكة ومعروفة بالنسبة للشعب السوداني وكل العالم.

 

واتهم الجيش السوداني، بمنع توصيل المساعدات الإنسانية للمتضررين وهذا خرق للقانون الدولي الإنساني.

المبعوث الامريكي

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: المبعوث الامريكي الدعم السریع فی السودان

إقرأ أيضاً:

الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر

الفاشر- أعلنت القوة المشتركة لـ"حركات الكفاح المسلح" في دارفور عن تنفيذ قوات الدعم السريع هجوما جويا على مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، مساء الأحد، حيث أطلقت خلالها حوالي 30 طائرة مسيرة بعيدة المدى. وفي المقابل، تمكنت القوات المشتركة والجيش السوداني من إسقاط 26 من هذه المسيرات.

وقال المتحدث العسكري للقوة المشتركة، الرائد أحمد حسين مصطفى، في تغريدة على حسابه في فيسبوك، إن الجيش السوداني والقوة المشتركة أحبطا "أكبر هجوم" بالطائرات المسيرة على المدينة، مشيرا إلى أن الدفاعات تصدت لهذا الهجوم بكفاءة.

ومنذ عدة أشهر، تفرض قوات الدعم السريع حصارا على المدينة التاريخية. وفي مايو/أيار الماضي، تصاعدت المعارك بشكل حاد في محاولة للسيطرة على الفاشر، ولكنها واجهت صمودا قويا من الجيش وحلفائه.

وبحسب شهود عيان، واصلت الطائرات الحربية للجيش السوداني استهداف مواقع قوات الدعم السريع في الأجزاء الشرقية والشمالية والجنوبية من المدينة. وقد سمع السكان دوي انفجارات قوية وتصاعد أعمدة الدخان نتيجة القصف الذي استهدف أهدافا ثابتة ومتحركة في المنطقة الشرقية، حيث توجد قوات الدعم السريع.

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، زادت الغارات الجوية على المدن التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع في دارفور، بالإضافة إلى مناطق في مناطق الجزيرة وسنار وولاية الخرطوم، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى.

مقالات مشابهة

  • الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • «الصحة العالمية»: الوضع الصحي في السودان منهار .. تيدروس يزور بورتسودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية