تبدأ شركة «إنتل» الأمريكية، عملاق صناعة أشباه الموصلات، تسريح العشرات من موظفيها في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن خطة لتسريح 15% من قوتها العاملة حول العالم.

وأفادت مصادر مطلعة - لصحيفة جلوبس «اليومية الإسرائيلية » بأن شركة «إنتل» ستبدأ اليوم، الاثنين، خطة التسريح، بما في ذلك إسرائيل، مضيفة أن «إنتل أكبر جهة توظيف بقطاع التكنولوجيا في إسرائيل بما يُعد أكبر خطة ترشيد تنفذها الشركة العملاقة على الإطلاق، وستقوم إنتل بإرسال تفاصيل حول برامج التقاعد الطوعي، وستطلب من المهتمين التسجيل».

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن شركة «إنتل» توظف 124 ألفا و800 شخص حول العالم، ولديها حوالي 11 ألف موظف في «حيفا والقدس وبيتاح تكفا وكريات جات»، موضحة أن الموظفين الذين تقرر «إنتل» تسريحهم سيعرفون مصيرهم بحلول بداية شهر أكتوبر القادم، فيما من المقرر أن تكتمل العملية بحلول 15 نوفمبر القادم، وهو الوقت الذي تريد فيه الشركة خفض 15% من موظفيها.

وعلى المدى البعيد، تسعى «إنتل» إلى خفض التكاليف بنحو 10 مليارات دولار سنوياً مع استمرار الشركة في الانكماش، سواء من حيث الإيرادات أو حصة السوق في أجهزة الكمبيوتر والخوادم أو من حيث قيمتها.

وبعد نشر نتائج مالية أسوأ من المتوقع والإعلان عن تسريح 15% من العاملين يوم، الجمعة، الماضي، هبط سوق «إنتل» لأول مرة منذ عقود إلى ما دون 100 مليار دولار إلى 97 مليار دولار، وتشهد الشركة خسائر متزايدة، وتوقعات نمو منخفضة، وتدفقات نقدية سلبية ناجمة عن استثمارات ضخمة في مصانع جديدة.

والشهر الماضي، أخطرت «إنتل» ما لا يقل عن 12 موردًا ومقاولًا بتعليق العمل في مصنعها الجديد الذي تبلغ تكلفته 25 مليار دولار في كريات جات «فاب 38» لإنتاج رقائق متقدمة اعتمادًا على الطباعة الحجرية باستخدام الأشعة فوق البنفسجية القصوى، ويبدو أن تعليق العمل يرجع إلى مشاكل في التدفق النقدي وغيرها.

اقرأ أيضاً"إيتيدا" تعلن الفائزات بأول هاكاثون لرائدات الأعمال في مصر بالتعاون مع شركة "إنتل" العالمية

إنتل تطلق أقوة معالج لها «كور آي 9» بإمكانيات قوية

«ماسك» ينتقد البورصة الأمريكية: لا أنصح بطرح أي شركة للاكتتاب العام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة إنتل شركة إنتل الأمريكية إنتل

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي

انخفض العجــز فـي الميــزان التجــارى بنسبة 5.1% من 3.02 مليـار دولار في شهر يونيو 2023 إلى 2.87 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي، إذ تراجعت قيمــة الــواردات بنسبة 3.3 ٪، فيما انخفضت الصادرات 1.6%.

وحسب النشــرة الشهريــة لبيانات التجـارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد، فقد بلغت قيمـة الصـادرات 3.13 مليـار دولار خـــلال شهــر يـونيــــه 2024 مقابــل 3.18 مليـــار دولار لنفس الشهر مـن العــام السابـــق بنسبة انخفاض 1.6%، ويرجــع ذلك إلــى انخفاض قيمـة صــادرات بعض السـلــع وأهــمها اسمدة بنسبة 42.9٪، بترول خام بنسبـة 64.6%، قضبان وعيــدان وزوايــا واسلاك مــن حديـــد بنسبــة 23.7 ٪، بصل طازج بنسبه 25.4٪، بينما ارتفعت قيمة صـادرات بعض السلع خــلال شهر يونيه 2024 مقابــل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمهـا (منتجات البترول بنسبة 56.3%، ملابس جاهزة بنسبة 5.5%، فواكه طازجة بنسبة 24.3٪، عجائن ومحضرات غذائية متنوعه بنسبه 12.4%. أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد النشــرة الشهريــة لبيانات التجـارة الخارجية يونيه وقد

الواردات تتراجع 3.3%

وانخفضت قيمــة الــواردات بنسبة 3.3 ٪ حيــث بلغــت 6 مليــارات دولار خـــلال شهــر يونيـــه 2024 مقابــــل 6.21 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق ويرجـع ذلـك إلــى انخفاض قيمــة واردات بعض السلــع وأهمهـا قمح بنسبــة 21.5% أدوية ومحضرات صيدلة بنسبه 11.9%، لدائن بأشكالها الأولية بنسبــة 4.2%، ذرة بنسبــة 28.6%، بينما ارتفعت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر يونيه 2024 مقابـل مثيلتها لنفس الشهر من العـام السابــق وأهمها منتجات البترول بنسبة 49.8%، مواد اوليه من حديد او صلب بنسبـة 33.6٪، مواد كيماويه عضويه غير عضوية بنسبة 5.8%، الغاز الطبيعي بنسبة 39.6%.

اقرأ أيضاًكامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية

كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • بيع 100% من أسهم شركة تمويلي لائتلاف استثماري دولي بـ 2.5 مليار جنيه
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم
  • كوالكوم تخطط للاستحواذ على أجزاء من شركة إنتل
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار