بوابة الفجر:
2024-09-09@17:03:23 GMT

انطلاق منافسات المصارعة بأولمبياد باريس

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

 

انطلقت صباح اليوم الأثنين منافسات المصارعة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس.

وتقام منافسات المصارعة خلال الفترة من 5 إلى 11 أغسطس في صالة champ de mars بالقرب من برج ايفل وسط العاصمة الفرنسية، ويخوض اليوم لاعبان مصريان المنافسات وهما:   مؤمن الذي يواجه بطل الصين في دور ثمن النهائي في وزن 60 كجم المصارعة الرومانية، وعبد اللطيف منيع الذي يقابل لاعب تركيا في وزن 130 كجم.

عاجل.. خطوة واحدة متبقية على انتقال محمد عبدالمنعم إلى نيس اول تعليق من الكاراز بعد خسارة ذهبية الاولمبياد وتضم بعثة مصر في المصارعة 11 لاعبًا وهم:


المصارعة الرومانية: مؤمن ربيع في وزن 60 كجم، محمد إبراهيم كيشو في وزن 67 كجم، ومحمود خالد في وزن 77 كجم، ومحمد مصطفى في وزن 87 كجم، ومحمد جبر في وزن 97 كجم، وعبد اللطيف منيع في وزن 130 كجم.
المصارعة الحرة: جمال عبد الناصر في وزن 57 كجم وعمرو رضا في وزن 74 كجم، ومصطفى جبر في وزن 97 كجم، وضياء الدين جودة في وزن 125 كجم.
وأخيرًا المصارعة النسائية والتي تمثل مصر فيها اللاعبة ندى مدني في منافسات وزن 50 كجم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الالعاب الاولمبية المصارعة الحرة المصارعة الرومانية دورة الألعاب الأولمبية باريس دورة الألعاب الأولمبية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 محمد إبراهيم كيشو

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء

 الوحدة نيوز:

بدأت بجامعة صنعاء اليوم منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بجامعة صنعاء في إطار الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وتتضمن الفعاليات التي تقيمها الجامعة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب وتحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الطلابية الأستاذ عبدالقادر عبده الغرباني مسابقات رياضية تشمل منافسات في لعبتي كرة الطائرة والطاولة بمشاركة منتخبات كليات الجامعة والبالغ عددها 16 كلية، وكذا مسابقات ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي “برع وزوامل” والإنشاد والشعر والتقديم.

وتقام منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام تحت شعار “لستم وحدكم” بمشاركة منتخبات كليات الجامعة وهي اللغات والهندسة والتربية الرياضية والآداب والأسنان والطب البيطري والعلوم والزراعة والطب والعلوم الصحية والحاسوب والتربية والبترول والشريعة والقانون والتجارة والاقتصاد والصيدلة.

وفي حفل الافتتاح أكد مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبدالكريم المرتضى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاحتفالات الشعبية والرسمية بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، موضحاً أن اليمنيين يحرصون على إحياء هذه المناسبة بأفضل صورة ما يؤكد عظمة وأهمية ذكرى المولد النبوي.

وأشار المرتضى إلى أن قيادة الجامعة تحرص على تفعيل الأنشطة الثقافية والرياضية في أوساط طلاب الجامعة بمختلف كلياتها لما لها من أهمية بالتساوي مع العملية التعليمية، داعياً طلاب الجامعة للحضور غير المسبوق في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام الأسبوع المقبل فهم من يعول عليهم الجميع بناء ورقي الوطن في مختلف مجالاته.

من جانبه أستعرض المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب الأستاذ محمد الرداعي نظام البطولة والفرق المشاركة فيها، مشيراً إلى أن بطولة كرة الطاولة ستدشن غداً بين جميع كليات الجامعة.

 

                               في إطار الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف

ونوه الرداعي إلى أن بطولتي الطائرة والطاولة تندرج ضمن فعاليات المولد النبوي الشريف ونصرة لأبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم عرفتها البشرية، متطرقاً إلى أن الفعاليات الشبابية والرياضية تحظى بدعم ورعاية رئيس الجامعة ونائبه وأن الإدارة العامة للأنشطة ستنظم خلال الفترة المقبلة بطولة كرة القدم لمنتخبات كليات الجامعة، موجهاً شكره وتقديره لرئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس ونائبه الدكتور محمد شكري على رعايتهما واهتمامهما بالأنشطة الطلابية.

وعقب ذلك بدأت منافسات بطولة الكرة الطائرة بحضور مدير إدارة النشاط الرياضي الأستاذ سامي الزيادي ومدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ لطف معياد، حيث أقيمت في اليوم الافتتاحي للمنافسات أربع مباريات.

في الأولى تغلبت كلية الهندسة على اللغات بشوطين دون مقابل، وفي الثانية فاز فريق كلية الآداب على التربية الرياضية بشوطين دون رد.

وفي اللقاء الثالث تغلب فريق الزراعة على العلوم بثلاثة أشواط دون مقابل، أما اللقاء الرابع فقد جمع فريقي كلية الأسنان والطب البيطري وانتهى لصالح الأسنان بشوطين دون مقابل.

وتتواصل منافسات البطولة صباح وعصر غداً الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات حيث يلعب في الأولى كليتي الطب والعلوم الصحية والحاسوب، ويلتقي في الثانية كليتي التربية والبترول ويلعب في الثالثة كليتي الشريعة والقانون والتجارة والاقتصاد.

وفي سياق متصل تواصلت أمس واليوم منافسات الأنشطة الثقافية المندرجة ضمن فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي والتي تتضمن مسابقة القرآن الكريم التي تشمل فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، والإنشاد الشعر والتقديم، وكذا مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • محمد عبد اللطيف: وزير تعليم برؤية عصرية
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"