يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم إعلان وظهور نتيجة الثانوية العامة هذا العام، المقررة غدا في مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.


وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، عن تصدر طالبات الثانوية العامة 2024 قائمة أوائل الجمهورية، لتتفوق الفتيات على البنين هذا العام في الثلاث شعب.

وأشارت المصادر، إلى أن قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام تتجاوز ال33 طالبا وطالبة تمثل كافة أنواع المدارس الحكومية واللغات والخاصة والمتفوقين  والدمج المكفوفين، وتابعت أن المدارس الرسمية تتصدر قائمة الأوائل.

وبدأت كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية الأربعة القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط، منذ الساعات الأولى بصباح اليوم في تجهيز قائمة الطلاب الأوائل بالشعب الثلاثة والطلاب المكفوفين وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.


نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي ذات السياق، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.
 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم الثانوية العامة 2024 المؤتمر الصحفي المتحدث الرسمي المدارس الحكومية امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة أوائل الجمهورية تصحيح امتحانات الثانوية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا

يترقب العديد من طلاب الثانوية العامة 2024 الذين أدوا امتحانات الدور الثاني موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، خاصة بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني في 3 سبتمبر 2024. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل بشكل مكثف على الانتهاء من عمليات تصحيح ورصد الدرجات لتجهيز نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، موضحة أن النتيجة ستعلن قريبًا عبر الموقع الرسمي للوزارة.

نسبة النجاح في الدور الثاني للثانوية العامة 2024

وأشارت الوزارة إلى أن النجاح في الدور الثاني يكون بنسبة 50% في المادة للطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين خلال امتحانات الدور الأول. أما بالنسبة للطلاب الذين أجلوا امتحاناتهم في الدور الأول لأسباب خاصة، فسيتم احتساب الدرجة الفعلية التي حصلوا عليها في امتحانات الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسمياموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 للدورين الأول والثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى نشرها على بوابة الفجر الإلكترونية باستخدام رقم الجلوس. سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم الكاملة بما في ذلك الدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها في امتحانات الدورين.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وانتهت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في 3 سبتمبر 2024، حيث أدى الطلاب امتحان مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

إجراءات التأمين ومكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة

كما حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير الامتحانات بشكل دقيق، والتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات. كما أشرف على مراحل طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع الامتحانات.

حالات الغش في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد 3 حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة خلال امتحانات الدور الثاني. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المتورطين، وتم التأكيد على حرمانهم من النجاح في الثانوية العامة.

لمزيد من الموضوعات عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024:

استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)