أشاد اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، بمبادرة «صنع في مصر» التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الصناعة المحلية، معتبرًا إياها خطوة غير مسبوقة تعزز قدرات القطاع الصناعي المصري، تدفع نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

نقلة استراتيجية في دعم الصناعة 

وقال القيادي بحزب حماة الوطن، في بيان، إنّ المبادرة تمثل تحولاً جذريًا في مسار دعم الصناعة الوطنية، وتستهدف رفع كفاءة الإنتاج وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في السوقين المحلي والدولي، مؤكدًا أنّ المبادرة تسهم في تأهيل جيل جديد من الشباب المتخصصين في المجالات الصناعية، مما يضمن لهم اكتساب المهارات الحديثة اللازمة للابتكار والتفوق في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف أنّ مبادرة «صنع في مصر» تجسد التزام التحالف الوطني بتعزيز قدرات القطاع الصناعي، عبر برامج تدريبية متكاملة تعزز من المهارات الفنية والتكنولوجية للشباب، مؤكدًا أنّ هذه المبادرة ليست مجرد مشروع تدريبي، بل هي جزء من رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرة مصر على المنافسة عالميًا، من خلال التصنيع المحلي وتطوير القدرة الإنتاجية.

تعزيز الابتكار وتحسين جودة المنتجات 

وتطرق اللواء بركات إلى الزيارة الميدانية التي نظمها التحالف الوطني، إلى مصنع لإنتاج مولدات الكهرباء والطلمبات الزراعية في محافظة البحيرة، مشيرًا إلى أنّ هذه الزيارة تجسد الجهود الحثيثة لتطوير القطاع الصناعي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، كما أن الدعم المقدم للمصنع يعكس التزام التحالف بدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتلبية احتياجات السوق.

وأبرز «بركات» أنّ المبادرة تشمل أيضًا تنفيذ برامج تعليمية وتدريبية متقدمة تهدف إلى تعزيز الخبرات العملية وتوفير بيئة تعليمية متكاملة، مما يعزز من قدرة مصر على زيادة الصادرات وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، بالإضافة إلى أنّ المبادرة تساهم في تحقيق الأهداف التنموية الشاملة للدولة، بما يشمل تعزيز الابتكار وتحسين جودة المنتجات الصناعية.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قيادته الحكيمة ودعمه المستمر لمبادرات التنمية الاقتصادية وتعزيز الصناعة الوطنية، مؤكدًا أنّ الرؤية الاستراتيجية للرئيس هي الأساس في تحقيق الأهداف الطموحة لمصر، مشيدًا بالدور الحيوي الذي يلعبه التحالف الوطني في دفع عجلة التنمية، وتحقيق تقدم ملموس في القطاع الصناعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن التحالف التحالف الوطني الصناعة الوطنية القطاع الصناعی التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»، والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فب ظل استراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فب إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وألقى اللواء أركان حرب طارق محمد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية، كلمة أكّد خلالها، أنَّ البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

شارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد رُوعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التي تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التي تخص التحديات التي تواجه الدولة المصرية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى استفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتمّ توزيع الشهادات التقديرية والتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطني للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التي تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.




مقالات مشابهة

  • عاجل | مصر تبحث تنمية التعاون الصناعي مع العراق في صناعات قطاع الكهرباء والمنسوجات والجلود
  • تعزيز التعاون الصناعي مع هونج كونج
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • القطاع الصناعي قاطرة النمو المستدام وأهم ركائز التنويع الاقتصادي
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلوم الصناعي 2024 في جميع المحافظات