الثورة نت/
سلمت سلطات العدو الصهيوني اليوم الاثنين، اخطارا بهدم 17 منزلا في حي وادي الجوز بمدينه القدس المحتلة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مركز معلومات وادي حلوة، قوله إن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر الشرطة الإسرائيلية علقت إخطارات بهدم 17 منزلا في الحي.
وأضاف المركز، أن 70 مواطنا يقطنون في المنازل المخطرة بالهدم.

وكانت محافظة القدس قالت في تقريرها الصادر مطلع الشهر الجاري عن عمليات الهدم والإخطارات خلال شهر يوليو الماضي إنه بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس (76) عملية هدم، منها (عشر عمليات هدم ذاتي قسري) و(62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، بالإضافة إلى اربع عمليات تجريف.

وسلمت سلطات الاحتلال أكثر من 13 إخطارًا بالهدم في مختلف قرى وبلدات محافظة القدس، إذ سلّم الاحتلال إخطارات هدم في منطقة باب العامود، وبلدة جبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، وحي البستان في بلدة سلوان، وحي وادي الجوز، وبلدة كفر عقب، وبلدة حزما، ومنطقة الخنيدق ورأس النادر ببلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة. وأصدرت بلدية الاحتلال قرارًا بهدم مبنى مركز وادي حلوة في بلدة سلوان خلال عام، وفرض غرامة مالية على مديره جواد صيام بقيمة 20 ألف شيقل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدس

ويعود المنزل للمقدسي مؤتمن الخطيب، الذي عاني ظروفا صحية صعبة من آثار اعتقال سابق، بينما يعاني ابنه الذكر الوحيد من إعاقة، فيما تلتحق بناته الأربع بالجامعات.

يقول صاحب المنزل للجزيرة نت إن جنود الاحتلال اقتحموا المنزل عنوة وشرعوا بعملية الهدم بذريعة أن البناء "غير قانوني" في إشارة لعدم ترخيصه من قبل سلطات الاحتلال.

فيما يقول شقيقه جواد الخطيب، إن عملية الهدم بدأت قرابة الخامسة فجرا بواسطة الجرافات، دون إبراز أي وثيقة قانونية تبرر عملية الهدم.

وأشار إلى أن المنزل يتكون من طابقين مساحة كل منهما نحو 200 متر مربع.

أما ربة المنزل أم لؤي الخطيب، فتشرح كيفية اقتحام الجيش منزلها مع عدم وجود أمر هدم، مشيرة إلى تشييد المنازل بمشقة، والآن يقع على عاتقها تدبير أمور عائلتها مفوضة أمرها لله.

الجزيرة نت- خاص9/9/2024مقاطع حول هذه القصةكيف نفذ الجازي عملية معبر الكرامة وقتل 3 من أمن المعابر الإسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد "دكتاتورية" ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدس
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع عدة للعدو الإسرائيلي
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى