ينتظر الموظفون والعمال في القطاع الحكومي والخاص، الإجازات الرسمية، لاستعادة طاقتهم ونشاطهم بقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء وخاصة من تتطلب أعمالهم ساعات كثيرة في اليوم، إذ تكون الإجازات الرسمية بمثابة متنفس لهم من روتين يومي، لذا يهتمون بمعرفة موعد المولد النبوي الشريف 2023، لإحياء ذكري ميلاد الرسول والاستمتاع بيوم الإجازة.

موعد المولد النبوي الشريف 2023

وفيما يتعلق بموعد المولد النبوي الشريف 2023، فإنّه يوافق يوم 12 ربيع الأول هجريًا، ويكون يوم الأربعاء 27 سبتمبر هو موعد المولد النبوي 2023 ميلاديًا، وبهذا يفصلنا 51 يومًا عن موعد المولد النبوي 2023.

ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2023

وجرت العادة ترحيل الإجازات الرسمية من قبل الحكومة إلى يوم الخميس تحقيقا للغاية المنشودة منها؛ لتضاف إلى الإجازات الأسبوعية، حتى يستطيع المواطن قضاء إجازة ممتعة.

ومن المتوقع أن يجري ترحيل إجازة المولد النبوي ليكون يوم الخميس بدلاً من الأربعاء، بهذا يضاف إلى رصيد الموظف الحكومي حينها 4 أيام إجازة حيث يأتي بعدها يوم الأحد الذي يتم به العمل من المنزل للكثير من الجهات والهيئات في مصر، وفق ما أعلنه مجلس الوزراء.

العطلات الرسمية خلال عام 2023

وتتبقى أيام قليلة من العطلات الرسمية خلال عام 2023، على النحو التالي:

- موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

- إجازة 6 أكتوبر: وتأتي إجازة 6 أكتوبر لتكون يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر المقبل.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

وذكرت دار الإفتاء أنه من المظاهر الدينية للاحتفال بذكرى مولد النبي الشريف 2023، قراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة، وإحياء مجالس الصلاة على النبي، صلى الله عليه، والإنشاد بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة، مشيرة إلى أن كل ذلك جائز ومستحب شرعًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي 2023 موعد المولد النبوي 2023 المولد النبوي الإجازات الرسمية العطلات موعد المولد النبوی الشریف 2023

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّم الاتحاد العام للمصريين في أستراليا احتفالاً كبيراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت رعاية دار الفتوى والجمعيات الإسلامية، في مجمع ويست جات الرياضي بملبورن. 

شاركت في الاحتفال نيفين الرفاعي، نائب رئيس فرع الاتحاد بولاية فيكتوريا، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة من مختلف الجاليات.

تميز الحفل بحضور الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني، أمين عام دار الفتوى في أستراليا، ورئيس حكومة ولاية فيكتوريا جاسينتا والن، والنائب الفيدرالي بيتر خليل ممثلاً لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الدينية والسياسية الأخرى.

بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض نادر لآثار نبوية تم جلبها لأول مرة إلى أستراليا.

 وألقى الشيخ سليم علوان الحسيني كلمة بهذه المناسبة، تبعتها كلمات من شخصيات سياسية ودينية بارزة، تضمنت التهاني والتمنيات بوقف الحروب في الشرق الأوسط.

كما شهد الحفل عروضاً إنشادية من فرق طلابية ومسرحيات دينية، أضفت على الحضور أجواء من البهجة والروحانية. وقدمت الجاليات الباكستانية والهندية والأندونيسية مشاركات مميزة، فيما اختتم الحفل بإنشاد ديني قدمه المنشد العالمي خالد الأطير مع فريق الإنشاد التابع لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

 

IMG-20240930-WA0014

مقالات مشابهة

  • مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024
  • 21 يوما مدفوعة الأجر.. خريطة الإجازات الرسمية في 2025
  • أقربها 6 أكتوبر.. الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • خريطة الإجازات الرسمية في 2025.. 21 يوما مدفوعة الأجر
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص
  • موعد إجازة السادس من أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل