يمانيون../

استدعى الرئيس الأمريكي ، جو بايدن، الاثنين، فريقه للأمن القومي يتزامن ذلك مع توقعات باقتراب الرد على الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بأن بايدن سيعقد في وقت لاحق اليوم اجتماع بمستشاري البيت الأبيض للأمن القومي ، مشيرة إلى أن الاجتماع خصص لمناقشة الرد الإيراني المرتقب على الاحتلال الإسرائيلي.

وتتوقع الولايات المتحدة ان ينفذ الرد خلال الساعات القليلة المقبلة.

ونقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصادر في البيت الأبيض قولها ان وزير الخارجية انتوني بلينكن ابلغ نظرائه في مجموعة السبع بأن يبدأ الرد الإيراني اليوم.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن الرد قد يكون من ايران وحزب الله.

وتعيش الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي حالة ذعر منذ نهاية الأسبوع الماضي تحسبا لرد من محور المقاومة عقب توسيعها رقعة الصراع إلى الشرق الأوسط.

ونفذت قوات الاحتلال وبدعم امريكي عمليات اغتيال طالت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال وجوده في العاصمة الإيرانية وكذا القيادي في حزب الله فؤاد شكر إضافة إلى قيادات في المقاومة العراقية.

# تل أبيبُ#أمريكا#الرد الإيرانيً#كيان العدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

قصف الإسرائيلي غير مسبوق على سوريا و36 جريحا بحصيلة غير نهائية

 وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، بأن الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على منطقة مصياف في سوريا استهدفت "مركزا إيرانيا لبحوث تطوير وإنتاج الأسلحة".

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إنه "يعتقد أن منطقة مصياف الواقعة غرب حماة تستخدم كقاعدة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها. وفي السنوات الأخيرة، كانت هدفا متكررا لهجمات نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل".

وتزعم الصحيفة أن "المبنى يضم مركز البحث العلمي والتطوير، المعروف باسم CERS أو SSRC، والذي تدعي إسرائيل أن القوات الإيرانية تستخدمه لإنتاج صواريخ أرض-أرض دقيقة".

وكان مصدر عسكري سوري قال إنه "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى".

وانتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي واندلاع الحرائق.

كما أكدت وسائل إعلام سورية محلية وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

ولاحقا، أعلن مدير المشفى الوطني في مصياف أن "العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة"، إلا أن الحصيلة ارتفعت صباح هذا اليوم، لتسجل 16 قتيلا وعشرات الجرحى بينهم حالات خطرة

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قصف الإسرائيلي غير مسبوق على سوريا و36 جريحا بحصيلة غير نهائية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر